بقيادة المتطرف يهودا عتصيون

أكثر من 130 مستوطناً يقتحمون باحات الأقصى

القدس

اقتحم عشرات المستوطنين يوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في ساحاته بمساندة قوات الاحتلال، وتزامنًا مع تضييقات على دخول المصلين.

وأفادت مصادر مقدسية أن 137 مستوطنا بينهم طلبة معاهد يهودية متطرفة وضباط مخابرات الاحتلال اقتحموا ساحات الأقصى في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية، بقيادة المتطرف الإرهابي "يهودا عتصيون".

ورفع المتطرف عتصيون صاحب خطة تفجير قبة الصخرة، مخططا للهيكل المزعوم أمام مجموعة من أطفال المستوطنين خلال اقتحامه للمسجد.

وواصلت قوات الاحتلال إخلاء المنطقة الشرقية ومنطقة مصلى باب الرحمة خلال فترة اقتحامات المستوطنين، ووفرت كامل الحماية لهم، فيما منعت المقدسيين والمصليين داخل المسجد من التواجد في المنطقة.

وضمن محاولات فرض التقسيم الزماني والمكاني في الأقصى، قالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال فتشت شابا في باحات الأقصى، ومنعت المواطنين من الجلوس على المصاطب المحيطة بالمصلى القبلي.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال أخرجت أحد الشبان من داخل باحات الأقصى بعد تفتيشه، وفتشت شابا آخر وأخرجته من جهة باب حطة.

 في سياق متصل، منعت قوات الاحتلال بستاني المسجد الأقصى من رش المبيدات للأعشاب الضارة، وذلك بحجة عدم أخذ الإذن من قوات الاحتلال للقيام بالرش.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقوم بها قطعان المستوطنين تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة