اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

هدم بركسات ومنشآت تجارية وكراجات شرق القدس

هدم 4

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، بركسات ومنشآت تجارية وكراجات قرب قرية السواحرة، وفي جبل المكبر، وبلدة العيزرية، شرق القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان أن جرافات وآليات لجيش الاحتلال يرافقها عدد من الدوريات اقتحمت، كراجات ومنشآت تجارية على طريق وادي النار قرب حاجز "الكونتينر" العسكري، وشرعت بهدمها وتفكيكها ومصادرة محتوياتها.

كما هدمت كراجا لتصليح المركبات في جبل الكبر وآخر في العيزرية شرق المدينة.

وقال المقدسي اكرم فؤاد شقيرات، إن بلدية الاحتلال بالقدس هدمت كراج "ميكانيك" لتصليح المركبات مملوكا له مكونا من الطوب والحديد والزينكو، بالإضافة إلى مدخل الكراج في حي الصلعة من جبل المكبر، مضيفا أنها عاثت خرابا وفسادا في أرضه المجاورة خلال عملية الهدم.

وفي العيزرية أفاد شهود عيان، بأن جرافات الاحتلال هدمت كراجا لتصليح المركبات تعود ملكيته إلى المواطن محمود الباشا، في واد الجير، الطريق الرابطة بين بلدات العيزرية والسواحرة وأبو ديس، بحجة عدم الترخيص.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، ثلاثة أطفال أثناء تواجدهم في محيط باب الرحمة أحد بوابات المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية بأن قوات الاحتلال المتواجدة بالقرب من باب الرحمة استوقفت الأطفال الثلاثة قبل أن تقدم على اعتقالهم واقتيادهم إلى احد مراكز التوقيف.

واقتحم 108 مستوطنين، صباح الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية، بأن عمليات الاقتحام تمت عبر مجموعات من باب المغاربة، وصولا إلى مصلى الرحمة، حيث نفذ المستوطنون جولات استفزازية.
 
 

#هدم #القدس #اعتقالات #الاحتلال #المسجد الاقصى #اقتحامات #قدس نت