الصحة الإسرائيلية تعلن رصد حالات إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا

كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء اليوم، الأربعاء، عن اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا المستجد التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي.

وذكرت  الصحة في بيان مقتضب صدر عنها بأنه "تم اكتشاف 4 حالات إصابة بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا التي تم اكتشافها في بريطانيا خلال الأسبوع الماضي، موضحة بأن 3 من الحالات الإصابة الجديدة بطفرة كورونا عادوا خلال الأيام الماضية من بريطانيا، فيما لم يتضح مصدر العدوى للحالة الرابعة، ما يثير المخاوف من انتشار الطفرة الجديدة للفيروس في البلاد".

وقالت الصحة إن "مصدر العدوى للحالة الرابعة قيد التحقيق الوبائي"، مشددة على أنها "تراقب كل حالة وستقوم بالإعلان عن التفاصيل" لاحقا.

ويثير ظهور نسخة متحورة من فيروس كورونا في بريطانيا، القلق في جميع أنحاء العالم، بعد تقارير أفادت بأنها معدية أكثر من سابقاتها، غير أن منظمة الصحة العالمية أكدت، يوم الإثنين، أن السلالة الجديدة أسرع في الانتشار، مع عدم وجود دليل بعد على أنها تسبب مرضا خطيرا أو زيادة بالوفيات.

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم الأربعاء، أنه تم اكتشاف سلالة جديدة ثانية من فيروس كورونا المستجد، مشددا على أن السلالة الجديدة "مثيرة للقلق بدرجة كبيرة وسريعة الانتقال".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة