أخذ قياسات منزل من طورة غرب جنين

أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، قياسات منزل الأسير محمد مروح قبها (36 عاما) في قرية طورة في منطقة يعبد غرب جنين وفتشته.

وذكر مؤيد قبها شقيق الأسير لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية طورة وداهمت منزل شقيقه واستولت على هواتف عائلته لمنعهم من التصوير، كما قامت بالتحقيق مع أفراد الأسرة.

وأضاف أن تلك القوات، أجرت عملية مسح للمنزل وأخذت قياساته، ومنعت عائلته من الاقتراب، فيما احتجزت الشبان محمد ومجاهد وشاكر قبها لساعات.

ويدعي الاحتلال أن الأسير كبها المعتقل لديه منذ يوم أمس، نفذ عملية قتلت فيها مستوطنة، في أحراش ريحان في 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

وافرجت سلطات الاحتلال عن السيدتين دنيا ومنار قبها بعد اعتقالهما أمس.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، شابين من بلدة قباطية جنوب جنين، حيث اندلعت على إثرها مواجهات في البلدة.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين طاهر محمد طاهر زكارنة، وأحمد صالح زكارنة، عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة العديد بحالات الاختناق.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين