مجلس العلاقات ينشر ورقة حول مخطط تدرسه الإمارات لتصفية الأونروا

وقفات احتجاجية أمام مراكز توزيع «الأونروا» بمخيمات قطاع غزة 88

نشر "مجلس العلاقات الدولية – فلسطين" ورقة موقف حول مذكرة بعنوان: سبعون عاماً من الأونروا: حان وقت للإصلاحات الهيكلية والوظيفية وتتناول عدة خطط لتصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وصدرت المذكرة عن معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي وهو أحد أهم المراكز البحثية التي يعتمد عليها صانع القرار في دولة الاحتلال الإسرائيلي مما يعبر عن توجهات سياسية حقيقية لتصفية مهمة الأونروا وإنهاء وجودها.

وقال المجلس في تعليقه على المذكرة بأنها تحتوي على العديد من المغالطات الجوهرية، وتسوقها على أنها حقائق دامغة، وهو تلاعب بالعقول وتشويه للحقائق في صورة المتابع. خاصة فيما يتعلق بتعريف اللاجئ الفلسطيني، ودور الوكالة المقرر في الأمم المتحدة.

وأضاف المجلس: " لا يخفى على أحد في هذه الأيام تصاعد الهجمة الصهيو-أمريكية على القضية الفلسطينية والضغط لإنهائها، خاصة في أحد قضاياها المفصلية وهي قضية اللاجئين، والتي تبقى المعضلة الأكبر في الصراع، بعد تجاوز قضية الارض عبر مشروع الضم القائم في الضفة الغربية وقضية القدس والأقصى، بعد تثبيت "شرعية" ضم القدس عاصمة للكيان."

ويأتي نشر المجلس لهذه الورقة في ظل أخبار نقلتها صحيفة الموندو الفرنسية الخميس الماضي أفادت بأن دولة الإمارات تدرس حاليا الى جانب "إسرائيل" خطة انهاء تجربة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين” الأونروا” التابعة للأمم المتحدة..

 

لتحميل الورقة:

http://bit.ly/2JnRzzp

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة