اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
القدس
رام الله
الخليل
غزة14°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

REFORM تختتم تدريبا حول الامن الرقمي للمدافعين عن حقوق الانسان

لقطة الشاشة

وكالة قدس نت للأنباء - الخليل

اختتمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية— REFORM، ورشة عمل تدريبية على مدار يوميين حول الحماية الرقمية والأمان الرقمي واهميته لفريق عمل رصد انتهاكات حقوق الانسان و السلم الاهلي، وذلك عبر خاصية الرابط الرقمي ZOOM، بمشاركة 35 مشاركة من مستفيدي مشروع دور المرأة في تعزيز السلم الاهلي في محافظة الخليل.

هدفت ورشة العمل الى تعريف المشاركين بما هو الامن الرقمي والعناصر الاساسية المؤثرة في امن المشاركين اثناء استخدامهم التكنولوجيا وكيفية التعامل معها، وخاصة منصات التواصل الاجتماعي، والبريد الكتروني والاجهزة الذكية، وطرق الحماية.

وتحدثت منسقة المشروع شرين خوري عن اهمية امتلاك المشاركين مهارات تساعدهم وتحميهم من الاختراق او سرقة بياناتهم الخاصة او الدخول على مواقع غير أمنه تهدد امنهم . واضافت ان هذه الورشة تأتي بهدف تعزيز فهم أهميّة الحماية الرقمية في حياتنا اليومية في مجال الأمن الرقمي.

بدوره تحدث المدرب فادي صندوقه عن مفهوم الأمن الرقمي ووسائل الحماية الإلكترونية لضمان سلامة الاشخاص وحماية خصوصيتهم وسرّية بياناتهم في ظل تزايد المخاطر والتهديدات على مستخدمي تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك وسائل التواصل الحديثة.

وقدم التدريب العديد من الارشادات والنصائح حول استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، وآلية المحافظة على الخصوصية، والمعلومات الشخصية، وكيفية حماية جهاز الهاتف الذكي او الكمبيوتر من خلال اعدادات الجهاز ، وضرورة اختيار كلمة مرور قوية، ومعقدة للحسابات ، وتعديلها بشكل دوري. وما هي أبرز العادات السيئة التي تؤثر على امن المستخدمين مثل كلمات المرور السهلة، او الدخول الى مواقع وهميه.

تأتي هذه الورشة ضمن مشروع دور المرأة في تعزيز السلم الاهلي في محافظة الخليل الذي تنفذه المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية —REFORM بالشراكة مع جمعية تنمية المرأة الريفية (RWDS) وبالتعاون مع المؤسسة التعليمية العربية (AEI)، بهدف زيادة مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتعزيز دور كل من النساء والرجال في بناء مجتمعات آمنة مستجيبة لاحتياجات النساء.   

هذا المشروع ممول من صندوق المرأة للسلام والعمل الإنساني (WPHF) الذي يحشد على الدعم الأساسي لمساندة منظمات المجتمع المدني المحلية التي تعمل في مجال المرأة والسلام والأمن والعمل الإنساني. الصندوق مرن وله آليات تمويل سريعة لدعم تدخلات ذات جودة صممت لتعزيز قدرة النساء على الوقاية من النزاع والاستجابة للأزمات والطوارئ واغتنام الفرص الهامة لبناء السلام. منذ انطلاقته في 2016، مول الصندوق أكثر من 200 منظمة مجتمع مدني في 25 بلدا لدعم المرأة لكي تكون قوة في الاستجابة للأزمة والسلام الدائم. 

 

#حقوق الانسان #REFORM #المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية #السلم الاهلي #قدس نت #الحماية الرقمية #الامن الرقمي

اقرأ ايضا من تقنيات