تـتـويجـا ً لأنشــطته العربية والـدولية في تكنـولوجيا المعلومات و التعـليم العــالي

الجامعة الـدولية للإبداع و العـلوم و السلام بين الشعوب تختار الـدكتـور محمد أبو عمر من فلسطين (شـــخصية ً للعـــام 2020 )

الدكتور السفير محمد أبو عمر ضمن مئة شخصية في العالم
  • كأفضل (100) شــخصية مـؤثــرة

حظي الأكاديمي الفلسطيني و الســــفير الــــدولــي للنــــوايــا الحســنة الدكتور المهندس محمد أبو عمر   على لقب ( شــخصية العـــام 2020) كـواحد ٍ من أفضل ( 100) شــخصية مؤثــرة للعام 2020.

 

جاء ذلك في  القرار الصادر عن مجلس أمنــاء الجــامعة الـدوليـة للإبـداع و العـلوم الانسانية و السلام بين الشـــعوب، و التي تتخذ من المملكة المغربية مقرا ً رئيسا ً لها، و لها مكاتب تمثيل في مختلف دول العالم.

 

وجاء هذا التكريم للدكتور أبو عمر، تتــويجا ً لما يقوم به من أنشــطة ٍ علمية و أكاديمية محليا ًو عربيا ً و دوليــا ً بما يتعلق بتكنولوجيا المعــلومات و قطــاع التعليم العــالي، و التي كان أبرزها خلال العام 2020  تعيينه ســـفيرا ً دوليــا ً للنــوايا الحسنة، و حصوله ضمن (100) خبير في العالم على الشهادة الدولية المميزة لتدريس أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، و فقا ً لرؤية هيئة الامم المتحدة للعام (2030( ، و المشاركة في دعم هذه الرؤيـة من خلال عقده للعديد من ورشات العمل

و المحاضرات النوعية حول التنمية المستدامة و التكنـــولوجيا الخضراء و تعاونه مع مؤسسات دولية تجاه ذلك ومنها منظمة (UNDP) و المجلس الدولي للاعمال بالولايات المتحدة الامريكية (ICSB).

 

كما شارك د. أبو عمر في العديد من اللجان العلمية و هيئات التحرير للكثير من المؤتمرات الدولية المحكمة و ورشات العمل حول العالم، و حل ضيفا ً و متحدثا ً خبيرا ً في الكثير من اللقاءات

و الاستضافات الاذاعية و التلفزيونية و الفضـــائية المحلية و العربية للتحدث في قضايا هامة

و مســتجدة في تكنولوجيا المعلومات و الرقمنة و تطوير قطاع التعليم العالي.

الدكتور السفير محمد أبو عمر ضمن مئة شخصية في العالم


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله