محافظة غزة تستضيف اجتماعا حول تشجير فلسطين في ذكرى يوم الشهيد

أشاد الوزير ابراهيم ابو النجا محافظ غزة بالمشروع الكبير لتشجير فلسطين في المحافظات الشمالية والجنوبية والذي سيكون نقطة انطلاقه في السابع من شهر يناير القادم والتي تصادف يوم الشهيد الفلسطيني.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي استضافته محافظة غزة بحضور الوزير ابو النجا , احمد نصر محافظ رفح والدكتور احمد الشيبي محافظ خان يونس والمهندس طارق صقر وكيل مساعد وزارة الزراعة  بدولة فلسطين و عبد الستار شعت رئيس الاتحاد العام للفلاحين ومحمد الكفارنة عضو اتحاد الفلاحين.

وتوجه الوزير ابو النجا بالنهنئة الى الرئيس محمود عباس والى أبناء الشعب الفلسطيني بمناسبة حلول ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية والعام الجديد واعياد الميلاد المجيد.

من جانبه تحدث المهندس طارق صقر عن مشروع تشجير فلسطين والذي سيمتد على أشهر طويلة وسيبدأ في ذكرى يوم الشهيد بحيث يتم زراعة اكثر من عشرة الاف شجر زيتون كل شجرة ستحمل اسم شهيد في كافة المحافظات.

واضاف صقر ان هذا المشروع سيكون بالشراكة مع محافظي المحافظات الجنوبية ووزارة الزراعة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة والاتحاد العام للفلاحين الفلسطينيين.

من جانبه اوضح عبد الستار شعت ان البداية ستكون يوم الخميس الموافق السادس من شهر يناير من خلال زراعة مئات اشتال الزيتون في ارض زراعية بجوار قصر العدل في منطقة المغراقة، وبعدها الانطلاق الى جميع المحافظات.

من جهتهم اكد المحافظون على تعاونهم الكامل لانجاح هذا المشروع والمشاركة في فعالياته كافة حتى يتم زراعة المزيد من اشجار الزيتون واللوزيات والحمضيات والفواكه في كافة  الاراضي الزراعية.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة