تركزت حول سبل استثمار أرض البلدية على مفترق الأزهر

بلدية غزة تناقش مع فعاليات اقتصادية سبل تنفيذ مشاريع تخدم المواطنين والمدينة

بلدية غزة

ناقشت بلدية غزة مع فعاليات اقتصادية سبل تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص والاستفادة من أملاك البلدية في إنشاء مشاريع تنموية تخدم المواطن، واستثمار أرض البلدية على مفترق الأزهر، وتحقيق زيادة في العملية الاقتصادية والتنموية في المدينة.

جاء ذلك خلال ورشة عمل عقدتها البلدية لبحث سبل الشراكة مع القطاع الخاص في تنمية واستثمار أرض البلدية على مفترق الأزهر ( النظام والانضباط ) حضرها رئيس البلدية د. يحيى السراج، وعضوا المجلس البلدي هاشم سكيك، وفداء المدهون، ورئيس جمعية رجال الأعمال علي الحايك، ورئيس الغرفة التجارية وليد الحصري، ورئيس الهيئة الفلسطينية للفنادق والمطاعم عبدو غنيم، ولفيف من ممثلي الفعاليات الاقتصادية في المدينة .

وأكد رئيس البلدية أهم تعزيز الشراكة بين البلدية والقطاع الخاص بما يحقق خدمات أفضل للمواطنين في المدينة ويفتح أفاقاً جديدة أمام القطاع الخاص للمشاركة في العملية التنموية في المدينة، ويحقق نهضة عمرانية في المدينة.

وقال إن المجلس البلدي ومنذ تسلمه في مطلع شهر آب / أغسطس من العام 2019 اعتمد سياسة تقوم على تعزيز الشراكة مع الفعاليات الاقتصادية في المدينة، وإشراك القطاع الخاص في إدارة مرافق البلدية،  وفتح الباب أمام القطاع الخاص للاستثمار في مشاريع البلدية الخدماتية.
بدوره؛ قدم مستشار رئيس البلدية لشؤون التخطيط والتطوير د. نهاد المغني عرضاً شمل رؤية البلدية ومقترحاتها لاستثمار أرض الأزهر، والشروط المرجعية للمشروع، وأهمية الشراكة بين القطاع الخاص والمستثمرين في الاستفادة من أرض الأزهر.

وناقش المشاركون مقترحات الاستفادة من أرض البلدية في تنفيذ مشاريع تنموية تخدم المواطنين والمدينة، وسبل تعزيز الشراكة، والمخاطر والفرص، واستخدام أفضل المقترحات في الاستفادة من الأرض، والمشاريع التي يمكن تنفيذها في المكان.

وأشاد المشاركون بسياسة بلدية غزة في فتح الآفاق أمام القطاع الخاص، ودورها في تعزيز نهج الشفافية في مناقشة المشاريع التي تخدم المدينة، ورؤيتها في إشراك القطاع الخاص في إدارة مرافق البلدية لتحقيق خدمة أفضل للمواطن.

وأكدوا أهمية تحقيق الاستفادة المثلى من أرض البلدية بما يعود بالنفع على المواطن أولاً ويحقق زيادة في العملية التنموية في جانبيها الاقتصادي والعمراني ويزيد من فرص العمل والاستثمار في المدينة.

واتفقوا على تعزيز التواصل خلال المرحلة المقبلة لدراسة أفضل المقترحات، وبلورة رؤية مشتركة بين البلدية والقطاع الخاص للاستفادة من الأرض.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة