اعتقال 20 مواطن من دير نظام شمال رام الله

  • إصابة مستوطنة بجروح خطيرة رشقًا بالحجارة قرب رام الله

اعتقلت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، 20 مواطنا فلسطينيا على الأقل من قرية دير نظام شمال رام الله وسط الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت القرية واعتقلت 20  مواطنا بحجة اصابة مستوطنة قرب القرية.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال نكلت بالمواطنين واعتدت على بعضهم بالضرب بعد اقتحامها لعدد من المنازل، بينما فرضت حصارا على القرية وأغلقتها بالكامل.

وفي وقت لاحق، قال الناشط الاعلامي مجاهد التميمي، وهو أحد سكان القرية، إن الاحتلال يواصل حصار دير نظام منذ 4 ساعات، وينفذ عمليات عنف وعربدة واقتحام للمنازل، واستجواب لشبان وفتيان القرية واخضاعهم لتحقيقات ميدانية.

وأضاف التميمي، أن أكثر من 20 مواطنا لا زالوا معتقلين ومحتجزين لدى قوات الاحتلال التي تمركزت واعتلت أسطح المنازل، فيما يتم اجبار الأهالي على الخروج من منازلهم، وتعمد الحاق أضرار بمحتوياتها.

وأفادت مصادر عبرية بإصابة مستوطنة، يوم الأحد، بجروح جراء رشقها بالحجارة قرب مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضي قرية النبي صالح غرب رام الله.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية إن مستوطنة أصيبت بجروح خطيرة إثر رشق مركبتها بالحجارة وإصابتها في الرأس على طريق 465 قرب رام الله.

ولفت موقع الصحيفة إلى أن الطواقم الطبية هرعت على الفور إلى المكان وتقوم بإجراء رعاية أولية لها.

وتشهد قرية دير نظام (1200 نسمة) على الدوام، اقتحامات من قبل قوات الاحتلال وهجمات من قبل مستوطني مستوطنة "حلميش" المقامة على أراضيها والذين يسعون للسيطرة على عين المياه الخاصة بها.

دير نظام

 

دير نظام 7


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله