المطران عطا الله حنا يحلُّ ضيفا على مديرية صحة بيت لحم

حلَّ المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس المحتلة، ضيفاً على مديرية صحة محافظة بيت لحم، واثنى على جهود الطواقم الطبية في الوطن وفي محافظة بيت لحم بشكل خاص في مواجهة جائحة كورونا.

ورافق المطران في هذه الزيارة مدير شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج، ووجوه محافظة بيت لحم ابو خليل اللحام عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير، داود الزير عضو المجلسين الوطني والمركزي، شارلي شامية منسق شؤون الكنائس والمراسم الدينية المسيحية سابقاً، عضو مجلس بلدية بيت لحم رجل الاعمال ماهر قنواتي.

وافتتح المطران كلمته بالوقوف دقيقة حداد وصلاة على ارواح الشهداء وارواح المواطنين الذين قضوا نتيجة فيروس كورونا.
وقال المطران ان هذه الزيارة تأتي في سياق تعبيرنا عن الوفاء والتقدير لجهود الطواقم الطبية، الابطال الحقيقيون والجنود الذين يعملون من اجل خدمة ابناء شعبهم ووطنهم في ظل اوضاع صعبة منذ شهر آذار 2020، متمنيا ان يحلّ العام الجديد ببوادر الانتصار على الفيروس وانتصار الشعب الفلسطيني ومقدساته على المحتل.

واضاف المطران ان هذه الزيارة هي رسالة تأكيد على ان بيت لحم كما هي كل فلسطين ستبقى الارض المقدسة والمباركة.

وشكر المطران عطا الله حنا الطواقم الطبية بهذا الثوب الابيض الذي يشير الى الصفاء والتضحية ويحمل كل معاني الانسانية، مؤكدا انه مهما شكرنا هذه الطواقم واثنينا عليها سنكون مقصرين.

واكد المطران باسمه وكنائس بيت لحم وكنائس القدس وكنائس فلسطين ان هذه الزيارة لمديرية صحة محافظة بيت لحم بقيادة د.شادي عيسى اللحام وزملائه الذين يمثلون عينة من الطواقم الصحية المبدعة في الوطن، انما هي رسالة شكر وتقدير وثناء لهؤلاء الابطال.

بدوره، شكر مدير صحة محافظة بيت لحم د.شادي عيسى اللحام باسمه وطواقم المديرية نيافة المطران والوفد الضيف على هذه الزيارة، وتمنى للجميع عيد ميلاد مجيد وعام ملؤه الصحة والانتصار.

وشكر د.اللحام نيافة المطران على شرف زيارته لمديرية صحة بيت لحم ممثلة لوزارة الصحة الفلسطينية، مشيدا بجهود المطران عطا الله حنا الذي وقف وما زال مع كافة فئات الشعب وضمنهم الطواقم الطبية لمواجهة جائحة كورونا، وشكر الوفد الضيف الذي يمثل

وفي كلمته، رحب ابو خليل اللحام عضو المجلس المركزي لمنظمة التحرير بزيارة نيافة المطران عطا الله حنا لمديرية الصحة والاثر الذي ستتركه في نفوس المواطنين في المحافظة والطواقم الطبية، مشيدا بجهود الطواقم التي عملت في ظروف غاية في التعقيد بامكانيات صفر، لكن دافع الانتماء والحرص والمسؤولية الوطنية كانت كافية ليسجلوا سطرَ فخر في تاريخ الوطن ويحاصروا الفيروس في وقت قياسي.

واضاف ابو خليل ان من قاد هذه المعركة ضد فيروس كورونا هم جنرالان.. جنرال الصحة وجنرال الامن الذين شكلا حالة انضباط غير مسبوقة للشعب وتمنكا من حصر ومحاربة الفيروس في ظل غياب العلاج وغياب عديد الامكانيات.

وفي حديث هاتفي مع مدير عام الرعاية الصحية الاولية د.كمال الشخرة بُعيدَ الزيارة، شكر باسمه وباسم وزيرة الصحة د.مي الكيله وكافة طواقم الرعاية الصحية الاولية المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في القدس، والوفد المرافق، على هذه الزيارة التي تحمل في طياتها كلمات الشكر والتقدير وتدفع الطواقم الطبية الى مزيد من الجهد لاستمرار تحقيق فضلى الخدمات، متمنيا الشخرة للمطران عيد ميلاد مجيد.

DSC_0036~2.JPG


IMG-20210106-WA0016

DSC_0030.JPG

 

DSC_0016.JPG

 

DSC_0010~2.JPG

 

DSC_0009.JPG

 

20210106_135608~2


DSC_0008~2.JPG
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم