الشخصيات المستقلة تجتمع بالسفير المصري لبحث خطوات المصالحة

FB_IMG_1610018088274

عقد يوم الخميس وفد من قيادة الشخصيات المستقلة برئاسة الدكتور ياسر الوادية عضو لجنة تفعيل منظمة التحرير اجتماعاً هاماً مع السفير المصري لدى دولة فلسطين طارق طايل  لتعزيز الدور المصري و الضغط باتجاه  تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية الموقع بالقاهرة خلال جولات الحوار الوطني.

كما قدم وفد التجمع التهنئة للسفير طارق طايل بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد سفيراً لجمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين.

و قد سلم عيسى العملة مساعد رئيس التجمع بالضفة الغربية للسفير المصري مبادرة مقدمة من تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة لإنهاء الانقسام، كما دعا العملة جميع الفصائل الفلسطينية للاستجابة للجهود المصرية الحثيثة من أجل إنهاء الانقسام لمواجهة المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية و في مقدمتها صفقة القرن و المساعي الإسرائيلية الأمريكية لفصل الضفة عن قطاع غزة .

و أكد السفير المصري و وفد الشخصيات المستقلة على عمق العلاقات التي تربط الشعبين المصري و الفلسطيني عبر التاريخ الطويل الذي اتسم بالتعاون و الإخاء و التضحيات

 و أشاد البروفيسور خليل ذباينة عضو قيادة التجمع بدور مصر الشقيقة راعية الحوار الوطني الفلسطيني و إصرارها على تحقيق الوحدة الفلسطينية و إنهاء الانقسام الذي أضر بالقضية.  

و أكد الوفد على أن الانتخابات العامة ستكون ثمرة لجهود المصالحة إذا ما تم تطبيقها على الأرض من خلال تنفيذ مخرجات اتفاق القاهرة 2011 كمرجع أساسي اجمعت عليه الفصائل والشخصيات المستقلة.

يشار إلى أن جمهورية مصر العربية قد تم تكليفها من جامعة الدول العربية بمتابعة ملف المصالحة منذ العام 2007 و لازالت الراعي و المرجع لهذا الملف، و قد شارك التجمع في جولات الحوار الوطني بالقاهرة و قدم العديد من المبادرات من أجل تذليل العقبات أمام تحقيق المصالحة.

FB_IMG_1610018103995

 

FB_IMG_1610018088274


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله