حملة اعتقالات في الضفة والقدس

  • اعتقال شيخ الجبل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم الجمعة، العديد من المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة من بينهم مسنا من مدينة رام الله وآخرين من  أحياء مدينة القدس.

وفي التفاصيل اعتقلت قوات الاحتلال المواطن سعيد عرمي الملقب بـ " شيخ الجبل " بعد مداهمة منزله في بلدة دير جرير شرق رام الله.

وفي بلدة الطور بالقدس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان وهم داهود الاودي و حمودة هرونة وتامر ضاهر بعد اقتحام البلدة التي شهدت حرق سيارة أحد المستوطنين.

وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال محمد زيدان أبو البهاء ومحمد نشأت عيسى سمارة وأحمد ابو الحسني بعد اقتحام اليات الاحتلال لمخيم جنين.

وفي ساعات متأخرة من مساء أمس اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية تياسير شرق طوباس، وفتشت منزلا فيها.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة ، بأن الاحتلال اقتحم القرية وفتش منزل المواطن زاهي أحمد أبو علي.

وشهدت بلدة بيت أمر شمال الخليل ، إصابة عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في منطقة عصيدة.

وأفاد الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة عصيدة في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم، وأصيب العشرات بالاختناق.

وأفرجت قوات الاحتلال في ساعات  الفجر الأولى عن شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة كانت قد أطلقت النار عليه وأصابته بجراح على المدخل الشمالي لمدينة أريحا.

وتشهد مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة يوميا حملات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة، ويتخللها إرهاب المواطنين بينهم النساء والأطفال، واعتقال مواطنين والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية