مسؤول يرجح تحديد موعد الانتخابات الفلسطينية في مايو المقبل

أبومازن أثناء لقاء رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر

رجح أحد مساعدي الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، أن يجري تحديد موعد الانتخابات في شهر مايو المقبل.

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية، مساء السبت، أن الرئيس أبومازن سيصدر مرسوماً، في غضون أقل من 10 أيام، يحدد فيه موعد إجراء الانتخابات  بالبلاد.

وجاء اعلان الرئاسة عقب اجتماع عقده أبومازن مع رئيس لجنة الانتخابات المركزية، الدكتور حنا ناصر، جرى خلاله "التباحث في مواعيد الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني" وفق ما جاء في الإعلان.

وقالت الرئاسة، إن الرئيس عباس سيصدر المرسوم قبل الـ20 من الشهر الجاري، بعد اجتماع ثانٍ سيعقد مع لجنة الانتخابات المركزية يجري خلاله الاتفاق على موعد إجراء الانتخابات.

وأفاد مسؤول ملف الحوار بحركة "فتح" اللواء جبريل الرجوب، لتلفزيون "الشرق"، بأن الفصائل الفلسطينية ستجري حواراً بالعاصمة المصرية القاهرة، عقب صدور المرسوم الرئاسي، يتركز حول إنهاء الانقسام، وتوحيد مؤسسات السلطة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وإعادة انتخاب وتشكيل المجلس الوطني.

وجاء هذا التطور عقب اتفاق حركتي "فتح" و"حماس" على إجراء انتخابات عامة تشريعية، ورئاسية، وإعادة تشكيل المجلس الوطني، بالتتابع.

ويصادف يوم السبت، ذكرى آخر انتخابات رئاسية جرت في الأراضي الفلسطينية عام 2005 والتي فاز فيها الرئيس  عباس. وتوقفت الانتخابات عقب الانقسام عام 2007.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله