اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
القدس10°
رام الله
الخليل10°
غزة17°
4.44جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.95يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.44
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.95
دولار أمريكي3.27

الأرصاد الفلسطينية تتوقع منخفض جوي سريع الخميس المقبل

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

توقع مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد ان تنهي فترة انحسار الأمطار التي وصلت إلى ثلاثة أسابيع يوم الخميس المقبل بوصول منخفض جوي إلى المنطقة.

وقال أبو أسعد لصحيفة "الحياة الجديدة" الفلسطينية الرسمية، إنه يتوقع أن تبدأ الأمطار بالسقوط من صباح الخميس المقبل حتى ظهيرة الجمعة، إذ ستشمل الأمطار التي ستكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد معظم المناطق الفلسطينية، لكن تأثيرها سيكون على المناطق الشمالية أكثر من بقية المناطق.

وصنف أبو أسعد المنخفض المقبل بأنه منخفض سريع وستشهد الحرارة انخفاضا ملموسا، إذ ستهبط بحدود 8-9 درجات، لكنها تظل أعلى من معدلها خلال هذا الوقت من السنة.

وتوقع أن تتراوح كميات الأمطار في المنخفض بين 15-30ملم، ربما تزيد عن ذلك في المناطق الشمالية، وستقل عن هذه الكميات في بعض المناطٌق.

 واستبعد أبو أسعد وجود فرص لتساقط الثلوج في المنخفض المقبل الذي يبدأ الخميس وينتهي الجمعة، قائلا إن "سقوط الثلوج يحتاج إلى عمليات تبريد عالية على الأرض وفي الغلاف الجوي ولن تكون متوفرة خلال المنخفض المقبل."

وحول سبب انحسار الأمطار خلال الفترة الماضية، أشار إلى أن المنطقة تعرضت لمرتفع جوي طالت إيامه وحجب المنخفضات الجوية القادمة من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط والقارة الأوروبية، ما أدى إلى تركز المنخفضات فوق القارة الأوروبية التي شهدت عواصف ثلجية قوية.

كما توقع أبو أسعد أن تشهد فلسطين منخفضا آخر في الأسبوع المقبل مشيرا إلى أنه سيكون سريعا كما منخفض يوم الخميس.

وأشار إلى أن الأخطر في الحالة الجوية الحالية هي انحباس الأمطار لفترات طويلة، فالمزروعات وبخاصة الحقلية تحتاج إلى توزيع لكميات الأمطار على مدار الموسم، وما نشهده حاليا توزيعا سيئا لسقوط الأمطار الذي يشكل خطرا على المزروعات خاصة الحقلية منها.

#طقس فلسطين #منخفض جوي #الأرصاد الفلسطينية #قدس نت #الحالة الجوية في فلسطين #انحسار الأمطار #منخفض جوي سريع

اقرأ ايضا من محليات