أبو حسنة: لم يتم الإعلان عن أي قرارات بشأن المساعدات الغذائية

عدنان ابو حسنة

عقب عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة (الأونروا)، يوم الأحد، على حقيقة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول حذف آلاف المستفيدين من برنامج المساعدات الغذائية (الكوبونات).

وقال أبو حسنة في تصريحت صحفية، إن "هذا الكلام غير صحيح على الإطلاق"، مشيرا إلى أن عملية تحديث البيانات ما زالت مستمرة، و لم يتم الإعلان عن أي قرارات بشأن المساعدات الغذائية حتى اللحظة.

وكانت صفحات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قد تداولت الساعات الأخيرة، معلومات تفيد بحذف 400 ألف مستفيد من برنامج مساعدات وكالة الغوث (الكابونة).

وأكد أبو حسنة أن هناك فئات سيتم استثنائها من "الكوبونات" وسجري إضافة فئات جديدة تستحق المساعدات، لافتا إلى أنه لم يتم ضم مستفيدين جديد إلى البرنامج منذ شهر سبتمبر 2019.

وحسب أبو حسنة، فإن الفئات التي سيتم استثنائها هي التي تتلقى راتب ثابت، لكن حتى الآن لم يحدد الحد الأدنى للأجور، موضحا أنه يتم حصر المستفيدين الموجودين في غزة في إطار عملية التحديث.

ولفت إلى وجود اعتراضات ونقاشات، مبينا أن عملية تحديث البيانات ستنتهي خلال أسابيع وسيتم الإعلان عن كل التفاصيل.

وقال أبو حسنة إن "الأونروا لا تتآمر على الشعب الفلسطيني(..) الحديث عن مؤامرة لأن الوكالة تعيد توزيع الطحين أو السكر، هذا كلام فارغ وغير مقبول (..) الأونروا هي من تبقى للشعب الفلسطيني".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة