بمشاركة أكثر من 70 معلمة ..

مركز نور الحياة الشبابي يفتتح دورة بعنوان : "تأهيل مربيات رياض أطفال"

 افتتح مركز نور الحياة الشبابي والهيئة العامة للشباب والثقافة يوم الاثنين ، دورة بعنوان : "تأهيل مربيات رياض أطفال" ، بحضور مدير دائرة الاتحادات والمراكز الشبابية علاء الباز ، ورئيس المركز باسل السقا ، ود.منير رضوان ود.رندة الفرا ووفاء أبو جلالة وعدد كبير من مديرات ومعلمات الروضات من مدينة خانيونس.

وشارك في اللقاء الأول من الدورة أكثر من 80 مُربية أطفال من مدينة خانيونس.

استهل باسل السقا اللقاء بالترحيب بضيوف اللقاء خاصةً مدير دائرة الاتحادات والمراكز الشبابية علاء الباز ، ود.منير رضوان ود.رندة الفرا ووفاء أبو جلالة والمديرات والمعلمات.

وأكد السقا بأن مركز نور الحياة الشباب يُقدم وما زال يُقدم العديد من الأنشطة والخدمات والدورات للخريجين والخريجات في المجتمع وخاصة في ظل تفشي فيروس كورونا.

وتابع رئيس المركز بأن هذه الدورة جاءت بهدف تحسين الخبرة لصالح مربيات رياض الأطفال وتحديد الطرائق والمعدات اللازمة لتحقيق ذلك.

وقدم السقا الشكر والتقدير لحاضنة الشباب ألا وهي الهيئة العامة للشباب والثقافة ممثلة بوكيلها أحمد محيسن "أبو  مصعب " على جهدها الكبير والرائع في خدمة المراكز الشبابية.

وفي كلمة علاء الباز "مدير دائرة الاتحادات والمراكز الشبابية" حيثُ شكر مركز نور الحياة الشبابي على هذه الدورة المتميزة الرائعة ، مشيراً بدور مركز نور الحياة لابداعه وتميزه باختياره للأنشطة الهادفة التي تخدم المجتمع الفلسطيني.

وأضاف الباز بأن مركز نور الحياة هو أحد المراكز الشبابية التي تتبع للهيئة العامة للشباب والثقافة والتي يفوق عددها أكثر من 70 مركز شبابي في قطاع غزة.

وأشاد الباز بدور مركز نور الحياة وبجهود رئيسه باسل السقا على جهدهم الرائع في مواصلة الأنشطة والفعاليات المختلفة في خدمة الشباب الفلسطيني.

بدوره ، شكر د. منير رضوان "أستاذ التربية المشارك بجامعة الأقصى" ، مركز نور الحياة الشبابي على هذه الدورة المثالية الرائعة التي تسعى لتعزيز العديد من الخبرات لمربيات رياض الأطفال.

وقدم د.رضوان شكره لمركز نور الحياة ممثلاً برئيسه باسل السقا على هذه الدورة الجميلة التي تُعد مهمة لمديرات ومدرسات الروضات والتي لها دور مميز في الرُقي والازدهار بالمُربيات.

وفي نفس السياق ، تحدثت وفاء أبو جلالة "أخصائية التربية الخاصة" ، عن كيفية التعرف على شخصيات الأطفال ، وكيفية التعامل مع مشكلاتهم المختلفة.

وفي نهاية اللقاء ، تم فُتح باب الأسئلة والنقاش أمام المشاركات ، وتم الإجابة عن تساؤلاتهم من قبل المدربة أ.وفاء أبو جلالة.

واختتم  السقا اللقاء بشكره لكل من حضر هذا اللقاء ، ووجه التحية والشكر لضيوف اللقاء ، من دكاترة وأكاديميين ومديرات ومعلمات ، مضيفاً بأن مركز نور الحياة الشبابي سيبقى نبراساً يُنير طريق العلم والإبداع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة