اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
القدس10°
رام الله
الخليل11°
غزة17°
4.3جنيه إسترليني
4.43دينار أردني
0.2جنيه مصري
3.84يورو
3.14دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.3
دينار أردني4.43
جنيه مصري0.2
يورو3.84
دولار أمريكي3.14

الافراج عن طفل من يعبد بعد قضاء 18 شهرا

الفتى زيد أحمد بعجاوي.JPG

وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية

 أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، من سجن "مجدو"، عن الفتى زيد أحمد بعجاوي من بلدة يعبد جنوب غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت عائلة الأسير لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، إن سلطات الاحتلال أفرجت عنه من خلال حاجز الجلمة شمال شرق جنين بعد تأخير ومماطلة لعدة ساعات، حيث أمضى 18 شهرا في سجن "مجدو"، لافتة أنه اعتقل وشقيقه مجد المحكوم بالسجن لمدة عامين ونصف.

بدوره، ناشد الأسير بعجاوي في رسالة حملها من الأسرى الأطفال، كافة المؤسسات الانسانية والحقوقية الوقوف إلى جانبهم والعمل على إطلاق سراحهم، مشيرا الى أنهم يعيشون ظروفا مأساوية داخل السجون.

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق المواطنين وممتلكاتهم بمناطق الضفة الغربية.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، خمسة شبان خلال حملة مداهمات واسعة نفذتها في بلدتي قباطية وبرقين ومخيم جنين، بمحافظة جنين.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين واعتقلت ثلاثة شبان، وهم: الشقيقان أمير ومحمد عامر زكارنة، ومحمد محمود ابو الرب، وفي مخيم جنين اعتقلت محمد احمد حلاجية، كما اعتقلت الشاب عبد الرحمن حسن صبح من بلدة برقين، وذلك عقب مداهمة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 4 مواطنين من طولكرم، ومن بلدة طمون جنوب طوباس.

وذكر نادي الاسير في طولكرم ، أن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وصفي الجلاد (54 عاما)، وعبد الفتاح عازم سعيد القدومي (52 عاما) وهما من طولكرم، وحذيفة صالح قاسم ابو سريس (٢٢ عاما) من مخيم نور شمس شرق المدينة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

كما أفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر عثمان أحمد بني عودة بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه، مشيرا إلى أن الاحتلال اعتقل شقيقه قبل يومين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، شابين من محافظة رام الله والبيرة.

وذكرت مصادر محلية أن قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي داهمت قرية عابود شمال غرب رام الله، واعتقلت الشاب خليل فواضلة بعد مداهمة منزل عائلته والعبث في محتوياته.

وأضافت المصادر أن تلك القوات اعتقلت الأسير المحرر عمرو بعيرات من بلدة كفر مالك، بعد مداهمة منزله في بلدة بيرزيت شمال رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مواطنا قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنا، لم تعرف هويته بعد، بحجة محاولة طعن أحد الجنود.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وفتشت عدة منازل وسلمت أحد المواطنين بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منزل خليل عبد الفتاح سبع صبارنة وفتشت المنزل ومحيطه بشكل كامل وحطمت بعض أثاثه وسلمت الأسير المحرر أيهم خليل عبد الفتاح صبارنة (25 عاما) بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في مركز تحقيق عصيون.

كما فتشت منزل عامر أبو جود، وعيسى الصليبي، وعدة مناطق وأراضٍ زراعية بمزاعم البحث عن أسلحة.

 

#الضفة الغربية #اعتقالات #الاحتلال #انتهاكات #قدس نت

اقرأ ايضا من الأسرى