الأرصاد : سلسلة منخفضات جوية تبدأ الليلة وتستمر حتى الأربعاء المقبل

طقس

تشهد البلاد سلسلة من المنخفضات الجوية تبدأ الليلة، وتستمر حتى الأربعاء المقبل، تصاحبها كتلة هوائية باردة، وتنخفض خلالها درجات الحرارة، حيث تكون أعلاها اليوم، وأقلها الإثنين المقبل.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، في حديث لموقع صحيفة "القدس" الفلسطينية، إن المنخفضات تبدأ بمنخفض مساء الأربعاء، يكون مصاحباً لكتلة هوائية باردة، ويبدأ تأثير المنخفض في ساعات الليل المتأخرة لليوم الأربعاء، بدءًا من المناطق الشمالية، وتسقط أمطار غزيرة الليلة ويوم غد الخميس، مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط للبرد أحياناً.

وبعد غد الجمعة وما يليه السبت، وفق أبو أسعد، تسقط أمطار متفرقة، وتشتد الأمطار مساء السبت، وتستمر ليومي الأحد والإثنين المقبلين، وتبدأ تقل حدتها، ثم تتساقط الأمطار المتفرقة الثلاثاء والأربعاء، حيث ينحسر المنخفض.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة وإمكانية سقوط الثلوج، أوضح أبو أسعد، أن درجات الحرارة تكون فيها العليا اليوم الأربعاء، 20 درجة مئوية والصغرى 13 درجة مئوية في ساعات الليل، أما يوم غد الخميس فتكون العليا 13 والصغرى في الليل 9 درجات مئوية، وتكون أدنى درجة حرارة يوم الإثنين المقبل، حيث تكون درجة الحرارة العليا برام الله 8 درجات مئوية والدنيا في ساعات الليل 5 درجات مئوية.

وأكد أبو أسعد أنه لا يوجد تساقط للثلوج في الضفة الغربية، لأنها سوف تسقط على ارتفاعات تصل لـ1400 متر، وفي الضفة الغربية ارتفاعات الجبال 1027 مترا، وسوف تسقط الثلوج فقط في جبل الشيخ.

وحذر أبو أسعد، من خطر تشكل الضباب، ومن سرعة الرياح، وخطر السيول وخطر الانزلاق على الطرقات، منوها إلى أن سرعة الرياح سوف تكون شدتها طيلة المنخفضات في ساعات المساء والليل.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة