الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة والأرصاد تحذر من خطر تشكل السيول وشدة سرعة الرياح

 تتأثر البلاد، يوم الخميس، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ليصبح الجو باردا وغائما وعاصفا وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

هذه الليلة ، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو بارداً في معظم المناطق ، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط زخات من البرد أحيانا ،والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

 ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الجمعة، لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وتبقى الفرصة مهيأة خلال ساعات النهار لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق ،والرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى  نشطة السرعة ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

يوم السبت، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية وخلال ساعات المساء  يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة الى  نشطة السرعة ، والبحر مائجا.

 أما يوم الأحد، فيكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم  وبارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية  يتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطارخاصة فوق المناطق الشمالية وتمتد خلال ساعات الليل الى بقية المناطق قد تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر مائجا.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة وشدة سرعة الرياح، إضافة خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.

137224583_4415602098555417_6483244379197698796_n


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة