قمع مسيرة على مدخل قرية لتوانة في مسافر يطا

 أصيبت سيدة فلسطينية بقنبلة غاز، والعشرات بالاختناق، واعتقل مسن، يوم الجمعة، خلال قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية في مسافر يطا، جنوب الخليل.

وكان قد أدى مئات المواطنين صلاة الجمعة على مدخل قرية لتوانة، تضامنا مع أهالي تلك المنطقة الذين يتعرضون لاعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، ورفضا لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال بحق سكان المسافر.

وشارك في المسيرة التي انطلقت عقب أداء الصلاة، متضامنون أجانب ونشطاء سلام، رفع خلالها العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بالاحتلال الإسرائيلي وجرائمه، وقد أكد المشاركون تضامنهم الكامل مع أهالي المسافر في تصديهم للاحتلال.

وهاجمت أن قوات الاحتلال المشاركين بالمسيرة، واعتدت عليهم بالضرب، وأطلقت صوبهم قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة سيدة بقنبلة غاز في القدم، والعشرات بحالات اختناق، إضافة لاعتقال المُسن سليمان الهذالين.

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت كافة المداخل المؤدية لقرية لتوانة، في محاولة منها لمنع إقامة هذه الفعالية.

وقال منسق لجنة الحماية والصمود في مسافر يطا جنوب الخليل فؤاد العمور، لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن ما تشهده منطقة المسافر هذه الأيام من تصعيد واعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم، هدفه ترهيب المواطنين والضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم، لصالح توسيع المستوطنات المقامة عنوة على أراضيهم.
 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الخليل