بوزية: المطاعيم التي ستدخل فلسطين ستكون حاصلة على اعتراف الصحة العالمية

كورونا

قال مدير الصحة العامة في وزارة الصحة الفلسطينية ياسر بوزية، ان " مطاعيم فيروس كورونا التي ستدخل الى فلسطين يجب ان تكون حاصلة على اعتراف منظمة الصحة العالمية".

وأضاف بوزية في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الأحد، " نحن في فلسطين لا ننظر الى توفير الطعم وانما الى جودته وفعاليته العالية، و بالتالي المطاعيم التي ستدخل البلاد ستكون حاصلة على اعتراف الصحة العالمية، التي تعتبر الاب الروحي في هذا الامر".

وقال بوزية " فلسطين عضو اساسي بمنظمة الصحة العالمية والمؤسسات المعنية بهذا الأمر(..) نقوم بعمل دراسة حول هذه المطاعيم والتجارب التي تمر بها ، و اذا ما قارنا بين اللقاحات التي أعلن عنها والمرخصة عالميا نجدها  تؤدي نفس الفعالية".

وحول حالة الخوف من تعاطي اللقاحات ، قال بوزية "ان الجميع ينظر الى السرعة التي تم توفير فيها هذه اللقاحات ، ولكن هذا مرتبط بانتشار المرض عالميا ، حيث كان هناك تشارك بالمعلومات بين الدول منذ ظهور المرض في الصين، اضافة التقدم التكنولوجي الذي ساعد في سرعة ذلك".

وقال بوزية " يجب على الموطنين استقاء المعلومات من وزارة الصحة الجهة المسؤولة عن توفير اللقاحات والتي تعمل لإحضار لقاحات امنة، وعدم الانجرار وراء المعلومات الغير صحيحة ".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله