اتصل بنا أرسل مقال

القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
القدس
رام الله
الخليل
غزة12°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

العالول يتحدث عن الخطوة التالية بعد اصدار مراسيم الانتخابات

محمود العالول

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

  • مصرون على ان تشارك القدس بالترشح او الانتخاب
  • الحوارات بين الفصائل ستكون متعلقة بالشأن الانتخابي

قال محمود العالول نائب رئيس حركة فتح ، إن " الخطوة التالية بعد اصدار مراسيم الانتخابات، ستكون عقد مجموعة من الحوارات بين الفصائل الفلسطينية وخاصة حركتي فتح وحماس ".

وأوضح العالول في حديث لاذاعة صوت فلسطين الرسمية، يوم الأحد، بأن هذه الحوارات ستكون متعلقة بالشأن الانتخابي، وخاصة مسألة القوائم وكيفية تشكيلها وكل التفاصيل المرتبطة بهذا الموضوع".

وأضاف "هذه الحوارات ستبدأ خلال ايام قليلة، ونحن كحركة فتح والرئيس محمود عباس جاهزون لتذليل اي عقبات، وبكل الاثمان من اجل ذلك (..) بمعنى نريد تجديد الشرعية الفلسطينية نريد الذهاب باتجاه هذا الخيار الديمقراطي ، نعم سنذهب ونذلل كل العقبات امام هذا الامر".

وحول موعد ومكان الحوارات بين الفصائل، قال العالول "هناك لقاءات ستعقد في القاهرة وهنا (الأراضي الفلسطينية) وربما في اماكن اخرى " مستدركا بالقول " الحوارات نرغب ان تكون سريعة ونختصر الوقت المتعلق بها ، للوصول الى خلاصات ، لانها حوارات حددناها بانها تتعلق بالشأن الانتخابي".

وتابع " سنعمل على استطلاع رغبة الفصائل حول كيفية الترشح للانتخابات، هل بقوائم مشتركة؟ هل قوائم مستقلة؟ وكيف ندير ذلك، الهدف كيف ننجز انتخابات شفافة وواضحة تماما، فيها عدالة كبيرة وتحت اعين العالم اجمع، لنصل الى نتائج ايجابية  لمصلحة الشعب الفلسطيني ."

وحول مشاركة القدس في الانتخابات، قال العالول "تحدثنا مع كل الاطراف في العالم وتحديدا التي لها القدرة على الضغط على الاحتلال، من اجل رفع اي قيود ومن اجل عدم عرقلة الانتخابات بشكل عام وتحديدا في القدس".

وشدد بالقول " نحن مصرون على ان تشارك القدس ، ويشارك موطنو القدس سواء بالترشح او الانتخاب بكل الطرق الممكنة، هذه مسألة نبذل جهد كبير من اجل تذليل اي عقبات فيها خلال الفترة القادمة".
 

#حماس #الانتخابات #محمود العالول #حركة فتح #الفصائل الفلسطينية

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات