"جالي تساهل": مشاركة 9 سائقين إسرائيليين في “رالي داكار” بالسعودية

AFP السائق ستيفان بيترهانسل ومساعده إدوارد بولانجر من فرنسا خلال المرحلة 11 من داكار 2021 بين العلا وينبع ، في المملكة العربية السعودية ، 14 يناير

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي "جالي تساهل"، بأن 9 إسرائيليين شاركوا في فعاليات النسخة الـ43 من “رالي داكار 2021” العالمي للسيارات، الذي انطلق في السعودية بين 3 إلى 15 يناير/كانون الثاني الجاري.

 وأفادت الإذاعة أن سائقين إسرائيليين شاركوا في رالي داكار على الرغم من الحظر المفروض على دخول الإسرائيليين إلى المملكة.

وخاض داني بيرل وشارلي غوتليب، وهما سائقان إسرائيليان السباق على أنهما يمثلان بلجيكا، ولم يرتديا أي رموز محددة تشير إلى أنهما من إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

وأضافت إذاعة الجيش أن 3 متسابقين إسرائيليين آخرين هم أفيف كادشاي، ويزهار أرموني وماعوز فيلدر، شاركوا أيضا تحت فريق CRV الذي يرفع العلم الأمريكي.

وبحسب المصدر ذاته، دخل سائقان إسرائيليان آخران إلى المملكة بجوازات سفر إسرائيلية، وشاركا تحت رعاية شركة “MYHERITEGE” المحلية المتخصصة في مجال الاختبارات الجينية.

في سياق متصل، نقل موقع “كالكاليست” الإسرائيلي، يوم الأحد، عن المتسابق الإسرائيلي كادشاي قوله: “حتى اللحظة الأخيرة لم نكن نعرف ما إذا كان بإمكاننا المنافسة”. وأضاف: “تمكنوا من نقلنا على متن رحلة إلى السعودية، لكننا تلقينا تأشيرات الدخول فقط في مطار جدة”.

وتابع كادشاي: “قابلنا وزير الرياضة السعودي عبد العزيز بن تركي الفيصل، لكننا تلقينا رسالة واضحة من السلطات من خلال منظمي السباق بعدم وضع أي أعلام على السيارات أو أي ذكر لإسرائيل”.

وبحصب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل ”تقيم إسرائيل منذ فترة طويلة علاقات سرية مع السعودية، ودول خليجية أخرى، تعززت في السنوات الأخيرة، في ظل مواجهة “تهديدات إيرانية مشتركة بالمنطقة”.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة