الحكومة الاسرائيلية تصادق على تعين قائد عام للشرطة

الشرطة الاسرائيلية

صادقت الحكومة الاسرائيلية ، يوم الأحد، على تعيين الضابط كوبي شبتاي قائدا عاما للشرطة الاسرائيلية، وتم تنصيب شبتاي في مراسم بوزارة الامن الداخلي وبحضور وزير الامن الداخلي امير اوحانا، جاء ذلك بعد عامين من تعثر تعيين قائد عام للشرطة في اسرائيل .

وقال شبتاي بعد تنصيبه :"سأبذل قصارى جهدي وما بوسعي لاثبت انني مناسب للمنصب الذي فزت به، خطوط العمل الرئيسية للشرطة تحت قيادتي ستكون امن الجمهور، وجودة الحياة ومحاربة الجريمة، وفرض القانون بدون هوادة امام التنمر في الشوارع، وتشديد تطبيق القانون في المجتمع العربي".

وتطرق شبتاي الى مكانة رجال الشرطة وثقة الجمهور بالشرطة وقال :"يوجد لنا منظمة قوية ، نفتخر ليس فقط بقدراتها، انما بشكل اساسي بقيمها. مهمتنا ليس فقط العمل انما اتباع طريقة حياة حتى نكون مثالا يحتذى به. اتعهد بدعم كل شرطي وشرطية سيعمل بموجب القانون والمعايير المطلوبة للمؤسسة.سأهتم بان يستعيد رجال الشرطة التقدير الجماهيري الذي يستحقونه".

وقال وزير الامن امير اوحانا، خلال مراسم شبتاي، ان :"الشرطة عرفت اياما افضل اكثر. التحديات من خلال الحفاظ على القانون والنظام في ظل ازمة كورونا اعطى مؤشرات ان الشرطة تواجه جمهور منهك ومتخبط، العام الصعب من ناحية الميزانية سيجبر الشرطة لملائمة نفسها مع التحديات".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة