إلكين : لن نجلس في حكومة يقودها نتنياهو

الوزير زئيف الكين
  •  ساعر يطلب من العاملين بحملته الانتخابية الخضوع لجهاز كشف الكذب

قال زئيف إلكين عضو حزب "أمل جديد" الذي يتزعمه جدعون ساعر، يوم الاثنين، إن حزبه سيكون بديلًا لحكم بنيامين نتنياهو زعيم الليكود.

جاء ذلك في مقابلة مع إذاعة 103 العبرية تعقيبًا على تصريحات لزعيم حزب شاس أرييه درعي الذي قال الليلة الماضية أنه سيعمل على إعادة ساعر ونفتالي بينيت إلى معسكر اليمين.

ورد إلكين: "شكرًا لدرعي على هذا القلق، لكن من الواضح تمامًا أن هذا لن يحدث أبدًا، قلنا بوضوح أننا سنكون بديل لنتنياهو.

وأضاف: "نحن لن نجلس في حكومة يقودها نتنياهو، ويمكن أن يفهم درعي شيئًا واحدًا، أن نتنياهو لن يقود أي حكومة بعد الآن".

 إلى ذلك، ذكرت قناة "ريشت كان" العبرية، الليلة الماضية، أن جدعون ساعر زعيم حزب "أمل جديد"، طلب من جميع العاملين في حملته الانتخابية بالخضوع لاختبار جهاز كشف الكذب.

وبحسب القناة، فإن القرار اتخذ خوفًا من أي تسريب لمعلومات متعلقة بالحملة وخططها، مشيرةً إلى أن ساعر طلب من جميع العاملين في الحملة بتقديم ورقة خطية تؤكد إجراء الاختبار.

ووفقًا للقناة، فإن العاملين في الحملة أعلنوا عن غضبهم من الطلب الذي اعتبروه مفاجئ ولم يتوقعوه، مشيرةً إلى أن ساعر طلب ذلك ليس من العاملين الجدد فقط، ولكن أيضًا من كبار المديرين التنفيذيين.

ورد حزب ساعر على التقرير بالقول إن هذا جزء من معايير العمل عند تعيين موظفين بالحملة، كما هو الحال في أي منظمة تلتزم بأمن المعلومات الصارم.

وتشير القناة، إلى أن الحملات الانتخابية الأخيرة اتسمت بالعديد من التسريبات الداخلية في مقار العديد من الأحزاب التي اعتمدت بدورها على شركات خاصة لكشف من يسربها.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة