لقاء وشيك بالدوحة قبيل اجتماع القاهرة

الرئيس محمود عباس (أبو مازن) اثناء لقاء الامير تميم بن حمد ال ثاني في الدوحة.JPG

كشف مصدر مطلع في حركة  "حماس"، يوم الثلاثاء، عن لقاء قريب تعقده قيادة الحركة مع أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب بالعاصمة القطرية الدوحة، قبيل لقاء الفصائل بالقاهرة، لبحث الانتخابات.

وتعقد الفصائل الفلسطينية اجتماعا بالعاصمة المصرية القاهرة مطلع فبراير/ شباط المقبل، لمناقشة سبل إنجاح الانتخابات الفلسطينية التي ستجرى في وقت لاحق من العام الجاري.

وأَضاف المصدر لوكالة الأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، أن "الرجوب سيحل بالدوحة في زيارة رسمية، يلتقي على هامشها قيادة حركة حماس (لم يذكر الاسم) تمهيدا لاجتماع الفصائل في القاهرة".ولفت إلى أن اجتماع الدوحة سيناقش عددا من الملفات وأهمها الحريات والانتخابات.

وحتى الساعة 17.15 تغ من مساء الثلاثاء، لم تصدر إفادة من "فتح" أو "حماس" بخصوص لقاء الدوحة.

وأصدر الرئيس الفلسطينية محمود عباس، مؤخرا، مرسوما بإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، وانتخابات المجلس الوطني (برلمان منظمة التحرير).

وستجرى الانتخابات وفق المرسوم الرئاسي على 3 مراحل: التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، وتشرف عليهما لجنة الانتخابات، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، ولم تتضح آلية إجراء الأخيرة.

وأُجريت آخر انتخابات فلسطينية للمجلس التشريعي مطلع 2006، وأسفرت عن فوز "حماس" بالأغلبية، فيما سبقها بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها عباس.

ومنذ 2007، يسود انقسام بين حركتي "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة، و"فتح"، وأسفرت وساطات واتفاقات عديدة مطلع الشهر الجاري عن توافق الحركتين على شكل وتوقيت الانتخابات

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الأناضول