اتصل بنا أرسل مقال

القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
القدس10°
رام الله
الخليل
غزة15°
4.6جنيه إسترليني
4.65دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.99يورو
3.3دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.6
دينار أردني4.65
جنيه مصري0.21
يورو3.99
دولار أمريكي3.3

"كان": رؤساء المخابرات المصرية والاردنية لم يطلبوا من أبو مازن ضم دحلان في قائمة الانتخابات

الرئيس محمود عباس ،أثناء لقائه رئيس المخابرات المصرية الوزير عباس كامل و مدير المخابرات الأردنية اللواء احمد حسني

وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة

ذكرت هيئة البث العبرية الرسمية "كان" بان رؤساء اجهزة المخابرات المصرية والاردنية طلبوا خلال زيارة خاطفة إلى رام الله  قبل يومين من الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) توحيد صفوف حركة فتح قبل الانتخابات التشريعية، والتأكد انهم سيخوضون الانتخابات في قائمة واحدة دون انقسامات.

وحسب تقرير  هيئة البث ، فان الاثنين طلبا من أبو مازن خلال الاجتماع الذي عقد بحضور رئيس جهاز الاستخبارات الفلسطينية ماجد فرح ان "على فتح دخول الانتخابات قوية ومتماسكة".

وقالت مصادر فلسطينية لـ"كان" ان كل من رئيس جهاز الاستخبارات المصرية عباس كامل ونظيره الاردني احمد حسني لم يطلبوا من ابو مازن ضم منافسه المنفي محمد دحلان في قائمة فتح للانتخابات التشريعية. واضاف احد المصادر لـ"كان" ان الاردنيين يخشون من امكانية ان تسجل حماس انجازات في هذه الانتخابات.حسب الهيئة

واضاف التقرير ان الاثنين حصلوا على انطباع ان أبو مازن :"جدي في نواياه التقدم نحو انتخابات جديدة خلال الاشهر القريبة، ومن المهم له التوصل الى عملية سياسية مع اسرائيل وهو مسيطر على الساحة الفلسطينية". وقدرت مصادر مطلعة ان ابو مازن لن يتوقف عند مرحلة الانتخابات التشريعية في ايار /مايو وسيستمر حتى الانتخابات الرئاسية في تموز/يوليو، بشرط ان تسمح حماس اقامة الانتخابات في غزة، واسرائيل تسمح اقامتها في القدس الشرقية وان تمنح الادارة الامريكية الجديدة مباركتها للعملية.

 

#فلسطين #الاردن #مصر #محمد دحلان #محمود عباس

اقرأ ايضا من شؤون اسرائيلية