الطيراوي : على رئيس مجلس القضاء الأعلى أن يرحل

توفيق الطيراوي
  •  تقدمت بشكوى للنائب العام اتهمه فيها بالتزوير و النصب و الاحتيال

  أعلن اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، يوم الأربعاء، تأييده لقرار نقابة المحاميين الفلسطينيين بمقاطعة مجلس القضاء الأعلى.

وقال الطيراوي  خلال الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها نقابة المحاميين الفلسطينيين في رام الله والرافضة للقرارات الأخيرة التي تمس استقلالية القضاء:"أنا مع موقف نقابة المحاميين و مع كل كلمة قالها نقيب المحاميين و مع البيان الذي صدر من الأخوة في النقابة و هم ذوي الاختصاص و الأكثر قدرة و معرفة بالقوانين الفلسطينية ، أما بالنسبة لرئيس مجلس القضاء الأعلى عليه أن يرحل".

وأضاف " و أنا تقدمت بشكوى للنائب العام اتهمه فيها بالتزوير و النصب و الاحتيال و قدمت وثائق تثبت ما أقوله عند النائب العام ".

وتابع "علاوة على ذلك عندما حدثت مشكلة بيننا و بين الإخوة الأردنيين في عام 1970 عين قاضيا في المحكمة العسكرية الأردنية و حكم على الكثير من المناضلين و الفدائيين في ذلك الوقت إما بالإعدام أو السجن المؤبد و رحم الله جلالة الملك حسين و عفا عن أولئك الفدائيين ، و بالتالي كان موقفه لا وطني في ذلك الوقت و لا يمكن أن يكون لديه موقف وطني الآن و عليه أن يرحل من هذا المجلس و أنا مع كل البيانات و الكلام الذي صدر عن نقابة المحاميين و ادعمهم تماما" .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله