فلسطين تشارك في الاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للألكسو

شارك أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم د. دوّاس دوّاس،  يوم الأربعاء، في الاجتماع التنسيقي لشبكة الكراسي العلمية المنتسبة للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو" التي عقدت افتراضيا عبر برنامج الزووم لبحث آليات العمل وترتيبها في المرحلة القادمة.

 

وفي مداخلته ثمن د. دوّاس جهود منظمة "الألكسو" الرامية لتنمية وتطوير المشهد العلمي والتركيز على البحث العلمي ومخرجاته في دولنا العربية من خلال منابر الكراسي العلمية التي تعتبر بيوت خبرة متخصصة، تضم في عضويتها الجامعات والمراكز العربية المتميزة في مجال اهتمامها.

ودعا د. دوّاس لتنفيذ ما جاء في قرارات المجلس التنفيذي للمنظمة في دورته ال١١٢، وخاصة ما جاء بشأن الأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، وضرورة إطلاق كرسي الألكسو الخاص بالقدس الشريف للتأكيد على تاريخها وتراثها الحضاري والثقافي العربي، ودعوة اللجان الوطنية العربية للجامعات العربية للبدء بإطلاق الكراسي لهذه الغاية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار إطلاق شبكات الألكسو لبرامجها وأنشطتها لسنة 2021، لتساهم في تنشيط الحياة التربوية والثقافية والعلمية في الوسط المدرسي والمجتمع المدني والجامعي، بالتعاون مع اللجان الوطنية الأعضاء في المنظمة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله