إصابات في قرية دير جرير شمال شرق رام الله

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، يوم الجمعة، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في قرية دير جرير شمال شرق رام الله، إثر مسيرة مناهضة للإستيطان تخرج للجمعة الخامسة على التوالي.

وأفادت مصادر محلية أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة جبل "الشرفة" بقرية دير جرير، إثر قمع الاحتلال مسيرة رافضة للاستيطان في المنطقة.

وأوضح المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق بالغاز السام، جرى علاجهم ميدانيا.

يذكر أن عددا من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، نصبوا خيمة في منطقة الشرفة، وشرعوا بأعمال حفر، ووضعوا صهريج مياه في المكان في الأسابيع الماضية.

وهذه المنطقة مستهدفة من قبل المستوطنين منذ سنوات، حيث يقومون برعي أغناهم في مزروعات القرية، الأمر الذي يسبب خسائر كبيرة للمزارعين.

وتعاني قرية دير جرير من الاستيطان وتبعاته، حيث التهم ما يعادل نصف مساحة القرية والتي تبلغ مساحة دير جرير قرابة 33 ألف دونم، لم يتبق منها إلا 17 ألف دونم نتيجة مصادرة الاحتلال والمستوطنين لأراضيهم.

وازدادت أطماع المستوطنين في الآونة الأخيرة حيث سرقت 400 دونم من أراضي المنطقة الغربية التي تعتبر السلة الغذائية للقرية، وسط محاولة اليوم مصادرة أراض أخرى من منطقة كوكب الصباح".

ويحاول المستوطنون منذ مطلع العام الجاري السيطرة على آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية التابعة للقرى والبلدات الشرقية، بغرض إقامة بؤر استيطانية عليها، ويصادرون أراضي المواطنين بدعوى أن معهم "تفويضا".

ويستغل المستوطنون حماية ودعم قوات الاحتلال لهم في تصعيد انتهاكاتهم ضد المزارعين وأشجارهم تحديدا في موسم قطف ثمار الزيتون، ومواسم الزراعة والحصاد.

فهرس

 

ثث

 

d0e8a6ee-df9d-4271-8d3b-a19d75f4dbaa.JPG

 

73589fb0-cac6-45fd-a77d-d0eacd9885ca.JPG

 

3b6fe151-210a-4002-9313-3400ef4851bf.JPG


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله