عمر: اسرائيل لم ترتهن للاداراة الامريكية وستواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينين

عماد عمر

قال الدكتورعماد عمر الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني ان "اسرائيل لم ترتهن يوما للادارات الامريكية في حربها وانتهاكاتها ضد الفلسطينين وهي مستمرة في مصادرتها للاراضي وبناء المستوطنات والاقتحامات لباحات المسجد الاقصى والمدن الفلسطينية الاخرى في الضفة الغربية.

واضاف عمر انه على القيادة الفلسطينية عدم المراهنة كثيرا على الادارة الامريكية الحالية على قدر المراهنة على الحالة والوضع الفلسطيني الداخلي بالنسبة للفلسطينين عبر ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني وتقوية الجبهة الداخلية، واجراء الانتخابات الفلسطينية التي سوف تجدد وتضخ الدماء الجديدة للمؤسسات الفلسطينية سواء التشريعية او مؤسسة الرئاسة ومؤسسات منظمة التحرير .

واوضح عمر ان اسرائيل يوميا ترتكب انتهكات جسيمة بحق الفلسطينين وهي ما زالت تمارس عمليات البناء الاستيطاني في محيط القدس واقدمت على بناء الاف الوحدات الاستيطانية بهدف فصل المدينة المقدسة عن محيطها الفلسطيني لاخراجها من اي دائرة مفاوضات قادمة بينها وبين الفلسطينيين.

واشار عمر الى ان "اسرائيل تسعى للانتهاء من مشروع ضم المستوطنات وفرض السيطرة الكاملة على كل اراضي المستوطنات وضمها للسيادة الاسرائيلية دون الاعلان عن ذلك لتصبح وقائع مفروضة والتعاطي معها الزامي على اي طرف يسعي لتنشيط عملية السلام."

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القاهرة