الاحمد: اجتماع برئاسة ابو مازن الاحد لبحث عدد من الملفات وعلى رأسها الانتخابات

CTx5Z

قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، إن اللجنة المركزية ستعقد اجتماعا برئاسة الرئيس محمود عباس (أبومازن) مساء الاحد، لبحث عدد من الملفات وعلى رأسها الانتخابات.

وقال الاحمد في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، ان الاجتماع سيبحث كافة التفاصيل وكل ما هو مطلوب من الاطر القيادية والتنظيمية والمقاييس التي ستوضع اضافة الى دراسة امكانية عقد التحالفات وتشكيل القوائم والاجراءات المطلوبة لانجاح الانتخابات.

واوضح بان اللجنة المركزية ستشكل لجان متعددة من الكادر الفتحاوي ومن اعضائها واعضاء المجلس الثوري لمتابعة القرارات التي ستصدر عنها باعتبار ذلك من صلاحيتها وفق النظام الاساسي للحركة.

وحول إجتماع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية الذي جرى الاسبوع الماضي، بين الاحمد انه استعرض ما يترتب من أجل تنفيذ المرسوم الرئاسي في موعده وتهيئة الظروف السياسية والتنظيمية والادارية لضمان سير العملية الانتخابية بنجاح وفق القانون.

وأشار الاحمد الى انه جرى التاكيد على ضرورة توقيع ميثاق شرف بين كل القوائم التي ستشارك في الانتخابات تتعهد فيه باحترام النتائج وتلتزم بكل التعليمات التي تصدرها لجنة الانتخابات المركزية، كما تم بحث تشكيل قوائم ائتلافية من حيث المبدأ باعتبار ان هذا الموضوع سيطرح مرة اخرى في اجتماع القاهرة لعدم وجود قيادات بعض الفصائل في فلسطين، اضافة الى انه جرى التركيز على ضرورة استغلال الوقت الذي حددته لجنة الانتخابات لحث المواطنين على التسجيل في سجل الناخبين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله