داخلية غزة: تقييم أسبوعي للحالة الوبائية وبناء عليها يؤخذ قرارات التخفيف أو التشديد

ا المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم

 قال الناطق باسم وزارة الداخلية بقطاع غزة إياد البزم، إن قرار التخفيف من إجراءات مجابهة فيروس كورونا الذي أعلن عنه الخميس الماضي، جاء مع ملاحظة درجة التزام عالية وكبيرة وعلى مدار 7 أسابيع من قبل المواطنين.

 أَضاف البزم في تصريحات إذاعية، يوم السبت، أن "ذلك قلل من انتشار وباء كورونا وجعل الجهات المسؤولة تقرر من الإجراءات الوقائية بشكل محدود."

 وأكد العمل على التخفيف من الإجراءات المتخذة قدر المستطاع، مضيفا "نأمل أن يستمر المواطنون بالتزامهم حتى ننتهي من هذه الأزمة، وما زلنا في ظروف تحتاج للالتزام وارتداء الكمامة خاصة في فصل الشتاء وارتفاع الإصابات في بعض المناطق والدول المحيطة".

 وحول وجود قرارات تخفيفية أخرى، قال البزم إنه يوجد تقييم أسبوعي للحالة الوبائية وبناء عليها يؤخذ قرارات سواء بالتخفيف أو التشديد.

وأكد أن "الإجراءات الوقائية وخاصة إغلاق يومي الجمعة والسبت، حققت نجاحاً وساعدت في الحد من انتشار الفيروس، "ونتمنى التزام الناس لنصل إلى واقع أفضل، خاصة مع قرار العودة للمدارس".

وذكر أن "الداخلية تسير دوريات يومية لمتابعة كافة القطاعات والتأكد من اتباع إرشادات السلامة والوقاية، وإجراءاتنا يجب أن تُعزز بوعي المواطنين والتزامهم."
 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة