موقع عبري: قائد القيادة المركزية في الجيش الامريكي يصل اسرائيل الخميس

قائد القوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال كينيث فرانك ماكينزي

افاد موقع "والا" العبري ان قائد القيادة المركزية في الجيش الامريكي الجنرال كينيث ماكنزي، سيصل الى اسرائيل الخميس وهي اول زيارة منذ تولي الرئيس الامريكي جو بايدن الرئاسة الامريكية ونقل اسرائيل الى مسؤولية القيادة.

بالاضافة الى التوقيت، شددت مصادر سياسية للموقع العبري على أهمية الزيارة في سياق التهديدات الاقليمية والمفاوضات المقبلة مع ايران.

وتأتي الزيارة بعد قرار الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب بنقل اسرائيل من مسؤولية القيادة الاوروبية الى القيادة المركزية، والتي كانت أحد قراراته الاخيرة في المنصب. هذه الخطوة كانت قيد النقاش لفترة طويلة، وتم تجنبها بسبب معارضة دول الخليج. حسب الموقع

ويقدر مسؤولون سياسيون ان انتقال اسرائيل الى القيادة المركزية وزيارة ماكنزي ستوسع التعاون مستقبلا مع دول عربية سنية، خصوصا ضد التهديدات المشتركة، حيث يتطرقون على ما يبدو لايران.وفقا للموقع

ووصل الشهر الماضي الى اسرائيل رئيس القوات المشتركة للجيش الامريكي الجنرال مارك أ ميلي في زيارة مطولة، واجتمع على مدار يوم ونصف مع رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية افيف كوخافي وقام بنقاش مهني متواصل بمشاركة قادة عسكريين اسرائيليين كبار.

ويجري رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية شهريا محادثة عبر الفيديو مع الجنرال ميلي ومرة كل اسبوعين يجري محادثة مع مكنزي حول القضايا الملتهبة والتي تشمل التنسيق الاستراتيجي. وتيرة المحادثات تشير الى علاقات تقارب وتنسيق متواصل بين الجيوش، لكن ايضا الى التوترات في الشرق الاوسط.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة