مؤسسة صوت المجتمع تشيد بصدور كتاب جديد للكاتب د. إبراهيم نتيل

أشادت مؤسسة صوت المجتمع بصدور كتاب جديد للكاتب د. إبراهيم نتيل، والذي جاء بعنوان: " النزاع.. والمجتمع المدني وتمكين المرأة"، حيث سَلط الضوء فيه على أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه النساء في مناطق النزاع في ظل حالة عدم الاستقرار والأزمة السياسية والثقافية والاجتماعية السائدة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث جاء تأليف هذا الكتاب على لسان د. إبراهيم نتيل، الذي استعرض في كتابه كيفية عمل الشابات الفلسطينيات من خلال منظمات المجتمع المدني (CSOs) لتحسين مجتمعاتهن وقدرتهن على الصمود والتمكين.

وأضاف د. نتيل في كتابه الجديد، كيفية تأثير منظمات المجتمع المدني على النضال السلمي، وحقوق الإنسان ومساعدة الإغاثة في تنمية المجتمع، بالإضافة لتسليط الضوء على كيفية وأهمية دور واستجابة منظمات المجتمع المدني السريعة لاحتياجات المواطنين، من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والثقافية والتعليمية لجميع قطاعات المجتمع أثناء الأزمات الإنسانية.

يذكر أن د. نتيل لديه العديد من الانجازات والمؤلفات والمشاركات الدولية في مجال التنمية وحل الصراعات والعلوم السياسية والعلاقات الدولية، أهمها: نقد وتحليل لعمل المنظمات الدولية، وآلية تدخلها بخصوص انخراط النساء في مجال حل الصراعات والتنمية في كلٍ من فلسطين وليبيا، كما وتوُج بجائزة روبرت تشامبرز السنوية المقدمة لأفضل بحث علمي أكاديمي عام 2018.

رابط الحصول على الكتاب: https://cutt.us/njF0J

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة