اتصل بنا أرسل مقال

القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة19°
القدس16°
رام الله16°
الخليل16°
غزة19°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

الرجوب: سنخوض الانتخابات بقائمة واحدة وموحدة

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

قال اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، ان الرئيس محمود عباس (ابومازن) اعطى توجيهاته لحل كافة المعوقات امام الانتخابات والمصالحة.

 وأضاف الرجوب في لقاء عبر تلفزيون فلسطين الرسمي، " حركة فتح ستخوض الانتخابات كقائمة واحدة وموحدة ، وبرنامجنا برنامج دولة ومن يتقاطع معنا فنحن وهو شركاء".

 وقال الرجوب " شعبنا سيرفض كل من يخرج عن الاجماع الوطني ."

وتابع "الرئيس اتخذ قرارات واضحة لحل كافة القضايا المتعلقة برواتب الموظفين (..) يجب الذهاب للانتخابات وقد تم انهاء الملفات العالقة ومن ضمنها  اعادة صرف رواتب اعضاء المجلس التشريعي الذي تم حله".

واكد على ضرورة الافراج عن كافة المعتقلين السياسيين، قبل الذهاب للقاء الفصائل المزمع عقده بداية الشهر المقبل في القاهرة لترتيب كافة الاوراق قبل الانتخابات التشريعية المقبلة في مايو/2021.

وقال "تم التوافق مع كافة الفصائل الفلسطينية لتشكيل حكومة ائتلاف وطني بعد اجراء الانتخابات التشريعية، للعمل على توحيد شطري الوطن.
 
وقال "ان نجاحنا في الانتخابات يعني تقديم نموذج وثقافة ديمقراطية، ونهدف لتشكيل مجلس وطني يضم الكل الفلسطيني وليس لفتح فقط." مضيفا "اقول لاخواننا في حماس انتم شركاء المستقبل(..)الجهد في هذه المرحلة محصور في الانتخابات".

وقال: "نحن نتطلع للخروج برؤية فتحاوية ترتكز على الالتزام الكامل بالمسار الديمقراطي بمراحله الثلاث، التزامنا باجتماع الامناء، وتفاهمات اسطنبول، والملف الثالث هو الالتزام ببناء جبهة وطنية لها علاقة بالشرعية الدولية".

وفيما يتعلق بالادارة الامريكية الجديدة، قال الرجوب: "اطراف امريكية واسرائيلية، قالوا لنا ممنوع ان تتحالفوا مع حركة حماس، ولدي مذكرات كثيرة سأكتبها قبل ان اموت".

وتابع: "حركة فتح منفتحة على اي عمل سياسي مرجعيته الرباعية واطراف دولية لحل الصراع، ولن نقبل أن تكون امريكا الراعي الوحيد".

واشار امين سر اللجنة المركزية لحركة فتح بقوله "لا نراهن على بايدن بل نراهن على عمقنا وشعبنا وعدالة قضيتنا".

 

 

 

#حماس #فتح #الانتخابات #الانتخابات الفلسطينية #جبريل الرجوب #الفصائل الفلسطينية #قدس نت

اقرأ ايضا من تصريحات وحوارات