المطور يطلع مبعوث الرئيس الفرنسي على التحديات البيئية والوضع السياسي العام

أطلع رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية جميل مطور في مكتبه ، اوفير برونشتاين مبعوث الرئيس الفرنسي على التحديات البيئية وعلى الوضع السياسي العام.

ورحب المطور بالوفد  شاكرا فرنسا رئيسا وحكومة وشعبا على دعمهم القضيه الفلسطينيه وتبني رؤية الرئيس محمود عباس لعقد مؤتمر دولي للسلام مؤكدا  على وجوب الدعم الدولي لاقامة دولة فلسطين على حدود الرابع من من حزيران .

واشار المطور بان  القيادة الفلسطينية ملتزمة بحل الدولتين على أساس الشرعية الدولية وان "شعبنا تواق للحريه والاستقلال أسوة بشعوب الأرض ويكافح من أجل بناء دولته ."

وأطلع الوفد على التحديات البيئة ومنها حمايه التنوع الحيوي والنفايات الصلبة والمياه العادمة وجودة المياه وإلى التعديات الإسرائيلية وإجراءاتها بحق البيئة الفلسطينية ومنها السيطرة على الحدود والموارد ومناطق ج والاعتداءات المتكررة على غزه وحصارها وكذلك الإجراءات التي يتخذها بحق القدس ومحيطها ودفن نفاياتها في أراضي دولة فلسطين.

بدوره أكد المبعوث الفرنسي على عدالة القضية الفلسطينية وحق المواطنين الفلسطينيين في العيش في بيئة نظيفة وأمنه وضرورة إحترام إسرائيل للاتفاقيات وعدم الأضرار بالبيئة الفلسطينية

وأشار  المبعوث أنه وفي إطار مهمته الحالية سوف يضع الرئاسة الفرنسية في صورة الاوضاع القائمة على كافه الأصعدة

وتطرق  الإجتماع إلى ملف تغير المناخ ومدى التقدم المحرز على المستوى الوطني مثنيا ً المطور على الدور الفرنسي الهام في انجاح إتفاقية باريس وتم إستعراض المشاريع والخطط قيد التنفيذ أو تلك التي بحاجه إلى تمويل.

 وحضر الإجتماع من سلطة جودة البيئة كلا من نضال كاتبه مستشار رئيس السلطة لشؤون تغير المناخ وأحمد أبو ظاهر مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية.

IMG-20210126-WA0012

 

IMG-20210126-WA0005


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله