ماذا سيبحث رئيس الموساد مع المسؤولين الأمريكيين؟

يوسي كوهين

كشفت تقارير عبرية عن أبرز الملفات التي سيبحثها رئيس جهاز "الموساد" الإسرائيي يوسي كوهين خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت القناة 13 العبرية بأن كوهين سيلتقي بمستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان ورئيس وكالة المخابرات المركزية، ويليام بيرنز، رغم عدم تأكيد الأخير في هذا المنصب حتى الآن من قبل مجلس الشيوخ.

وذكرت القناة بأن الاجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن هو أيضًا ضمن نطاق الاحتمالات ولم يتم تأكيده بعد، إذ أن الاجتماعات الأولى وجهاً لوجه مع قادة الولايات المتحدة هي امتياز لقادة الدولة الإسرائيلية.

ووفقا للقناة ، اختار بايدن عدم الاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أو أي من قادة الشرق الأوسط الآخرين، في أيامه الأولى في المكتب البيضاوي.

ووفقًا لتقارير سابقة ، ستركز جولة كوهين في واشنطن في الغالب على الموضوع الإيراني ونوايا الولايات المتحدة بالانضمام مجددا إلى الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وجاء في التقارير، أن كوهين مصمم على عرض مطالب إسرائيل لأي اتفاق جديد مع طهران، الذي من شأنه أن يسعى لكبح طموحاتها الإقليمية بما يتجاوز التطلعات النووية.

وبحسب ما ورد في التقارير، ستشمل المطالب وقف الدعم الإيراني للجماعات "الإرهابية" الإقليمية والانسحاب العسكري الإيراني من سوريا والعراق واليمن.كما ذكر موقع i24news

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة