تنمية القدس تستلم ٥ منح جامعية من جامعة القدس أبو ديس لأبناء القضايا الاجتماعية

التنمية

 استلمت مديرية التنمية الاجتماعية بالقدس ٥ منح جامعية كاملة من جامعة القدس ابو ديس للعام الدراسي ٢٠٢١ لأبناء القضايا الاجتماعية من محافظة القدس.

وقال عامر أبو مقدم مدير مديرية بالقدس بأن جامعة القدس أبو ديس من أهم جامعات الوطن الداعمة لوزارة التنمية الاجتماعية لتبنيها أبناء القضايا الاجتماعية لاستكمال مسيرتهم التعليمية وانخراطهم في عجلة الاقتصاد والتنمية بعد التخرج والنهوض بأسرهم.

بيّن أن الوزارة بتعليمات من الوزير د. أحمد مجدلاني تهدف إلى تطبيق رؤية واستراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية الجديدة لتمكين الأسر الفقيرة والمهمشة ودمجها بعجلة الإنتاج والتنمية المستدامة وتوفير الخدمات الاجتماعية لها.

وثمن هذه المنحة التي وفرتها الجامعة لأبناء القضايا الاجتماعية، وهي منحة دائمة لكافة الفصول، ناقلا تحيات الوزير لرئيس جامعة القدس د.عماد أبو كشك.

وأكد أبو مقدم أن هذه الخطوة تدعم الروح الوطنية والتعاون والتكاتف الاجتماعي، وخصوصا تجاه أبناء القضايا الاجتماعية وتخفف عن كاهل اهاليهم.

كما عقدت تنمية القدس اجتماعا مع الجمعيات الخيرية في منطقة شمال غرب القدس مع هيئة الاعمال الخيرية العالمية وبحث آليات تطوير برنامج العيش الكريم في محافظة القدس.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة