داخلية غزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح الثلاثاء وفحص كورونا لبقية المسافرين

معبر رفح

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة أن السفر عبر معبر رفح يوم غد الثلاثاء (2 فبراير) سيكون للحافلات (من الخامسة حتى التاسعة) من كشف رقم (1) الذي تم نشره أمس الأحد، حيث عليهم التواجد الساعة 4:00 فجراً في الصالة الخارجية للمعبر لتسهيل سفرهم.

كما أعلنت  الهيئة للمسافرين في الحافلات (من 11 إلى 13) من نفس الكشف، بأنه عليهم التوجه لإجراء فحص كورونا غداً الثلاثاء الساعة 9:00 صباحاً في نفس المراكز المعلن عنها كلّ في محافظته، وانتظار إعلان جديد بتحديد موعد سفرهم.

للتذكير رابط (كشف المسافرين رقم (1)):

وانتهت مع ساعات ظهر الإثنين، مغادرة حافلات المسافرين عبر معبر رفح البري في اليوم الأول من فتحه استثنائيًا لعبور العالقين في الاتجاهين، وبدأت حافلات المسافرين العائدين بالدخول إلى الصالة الفلسطينية.

وأعلنت وزارة الداخلية بقطاع غزة السبت الماضي عن فتح معبر رفح البري أربعة أيام في الاتجاهين من الإثنين حتى الخميس (1-4 فبراير 2021).

بدورها؛ نشرت الهيئة العامة للمعابر والحدود أمس الأحد تفاصيل وكشوفات السفر، ومواعيد إجراء فحص كورونا للمسافرين.

وعملت أطقم الهيئة منذ ساعات فجر الإثنين، وبمساندة باقي الأجهزة والإدارات في الوزارة، على تجهيز وتنظيم حافلات المسافرين، تمهيداً لمغادرتهم، بعدما أتمت الإشراف على إجراء فحص كورونا لجميع المسافرين المقرر مغادرتهم.حسب موقع الداخلية

بدوره أجرى وكيل وزارة الداخلية بقطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم جولة تفقدية في المعبر صباح اليوم، بمشاركة مدير عام هيئة المعابر العميد فؤاد أبو بطيحان؛ لمتابعة وتفقد العمل عبر المعبر في اليوم الأول لفتحه.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة