اتصل بنا أرسل مقال

القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة20°
القدس20°
رام الله19°
الخليل20°
غزة20°
4.54جنيه إسترليني
4.61دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.92يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.54
دينار أردني4.61
جنيه مصري0.21
يورو3.92
دولار أمريكي3.27

"سوا": " إطلاق حملة توعية للأمان على الانترنت "

مؤسسة سوا

وكالة قدس نت للأنباء - رام الله

أطلقت مؤسسة سوا حملة توعية للأمان على الانترنت، بمناسبة اليوم العالمي للأنترنت الآمن. علما ان سوا المؤسسة الوحيدة التي تتمتع بصفة الشريك الموثوق لفيسبوك انستغرام ومسنجر، ما يمكنها من طلب شطب الحسابات التي يرتكب أصحابها جرم الابتزاز الالكتروني وخلال 24 ساعة من تاريخ التبليغ.

ومن جانبه قال المستشار القانوني لمؤسسة سوا "المحامي جلال خضر" ان قضية الأمان على الانترنت من القضايا المنتشرة في مجتمعنا، علما ان الابتزاز الإلكتروني واحدة من الجرائم التي تضاعفت بسبب ازمة كورونا والحجر الصحي.

وأضاف خضر: من خلال مركز الاستماع وعلى الرقم المجاني 121 تلقينا العديد من الاتصالات الواردة من ضحايا الابتزاز الالكتروني.

واكد خضر على حق الجميع في الوصول الآمن الى الانترنت واستخدامه بحرية. وأشار الى ان مؤسسة سوا أطلقت تطبيق (sawa121) الذي يهدف الى حماية النساء والفتيات من التحرش في الأماكن العامة، كما ويسهل على الضحايا الوصول الى خدمات المؤسسة لتلقي المساندة والدعم

ومن جانبها قالت المديرة العامة لمؤسسة سوا اهيلة شومر: ان العنف الالكتروني هو امتداد للعنف الذي تتعرض له النساء، وتابعت شومر نساء كثيرات يترددن في التبليغ عن المبتز بسبب خوفها من وصمة العار.

وأضافت: هدفنا من إطلاق الحملة هو توعية المواطنين على استخدام الانترنت بشكل آمن، وتشجيع الضحايا الذين يتعرضون للابتزاز الالكتروني سوا بالتهديد او نشر صور او استخدام تعليقات مسيئة لهم سواء على فسيبوك، ماسنجر او إنستغرام عدم التردد بالتواصل على ارقام مؤسسة سوا

يذكر ان سوا مؤسسة اهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال رقم مجاني 121 .

IMG_20210209_094849


 

.

#سوا #قدس نت #الانترنت #حملة توعية للأمان على الانترنت

اقرأ ايضا من تقنيات