اتصل بنا أرسل مقال

القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
القدس15°
رام الله15°
الخليل15°
غزة16°
4.62جنيه إسترليني
4.62دينار أردني
0.21جنيه مصري
3.98يورو
3.27دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.62
دينار أردني4.62
جنيه مصري0.21
يورو3.98
دولار أمريكي3.27

مشاركة د.خالد المغاري أستاذ مساعد الإحصاء في جامعة فلسطين في تأليف كتاب Mathstatika الدولي

وكالة قدس نت للأنباء - غزة

أثنى د."جبر الداعور" رئيس جامعة فلسطين على  د. "خالد المغاري " أستاذ مساعد الإحصاء في الجامعة  لمبادرته في المساهمة بتأليف كتاب Mathstatika الدولي والذي يتكون من فصول علمية حول مجالات مختلفة من العلوم الرياضية كتبها مؤلفين مميزين من الدول الأجنبية ، لافتا بأن هذا الكتاب  سيكون ذا قيمة كبيرة للإحصائيين الأكاديميين والطلاب الباحثين وممارسي الإحصاء المنهجي ،  آملا أن يوفر هذا الكتاب فرصة للباحثين في هذا المجال لاكتشاف مجالات البحث المختلفة ، مضيفا بأن جامعة فلسطين تفخر بكوادرها و انه من دواعي السرور أن يساهم موظفي الجامعة في تأليف الكتب المحلية والدولية .

حيث شارك د." المغاري" في تأليف كتاب Mathstatika والذي يحتوي على أبحاث خاصة بالدكتوراه وما بعد الدكتوراه  ، مما سيعمل على تعزيز الأنشطة البحثية في كل من الإحصاء النظري والتطبيقي عالميا ، وليكون بمثابة كتاب محرر عن الاتجاهات الحديثة في العلوم الرياضية ، حيث يتكون هذا الكتاب من فصول علمية حول مجالات مختلفة من العلوم الرياضية كتبها مؤلفون مختلفون.

كما أوضح الدكتور "المغاري " أن الهدف الرئيسي من هذا الكتاب هو تعريف القارئ بالتطورات الأخيرة في العلوم الرياضية ، حيث أدى التقدم في هذه العلوم الى إنتاج قدر كبير من مجالات البحث الجديدة .

حيث ساهم د." المغاري " في وضع فصل كامل يتحدث فيه عن تخصص الرياضيات والإحصاء والذي يتحدث فيه مباشرة عن إحصاء الاقتصاد القياسي .

ومن الجدير بالذكر أن هذا الكتاب نشر بواسطة جامعة ball state university  في أمريكا وجامعة Madhabdev University في الهند .

 

#جامعة فلسطين #جبر الداعور #Mathstatika #خالد المغاري