حملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

قوات الاحتلال

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من المواطنين خلال عمليات اقتحام ودهم بمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال، 13 مواطنًا.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: بهاء محمد عطية، وماهر مالك حويج، وعلي شاكر سارة، ومحمد أكرم فريد، وخالد سهيل سارة من بلدة عين يبرود، ونافز حجاز، وفارس شلبي من المزرعة الشرقية، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أمين بسام جرابعة، وفؤاد كنعان عبد الجليل، وجمال البرقاوي، وعبد الرحمن محمد الشيخ، ومحمد عبيدة، ومهند يوسف جابر من بلدة بيتين، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال داهمت عددًا من المنازل في بلدة سلواد، وعبثت بمحتوياتها.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر أحمد ملحم من بلدة كفر راعي جنوبا والشابين باسم طزازعة ويوسف عساف من بلدة قباطية المجاورة.

وشهدت بلدة قباطية جنوب مدينة جنين فجر الأربعاء، اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، بعد اقتحام البلدة.

وأفادت مصادر محلية بأن اشتباكات وصفت بالعنيفة اندلعت بعد اقتحام عدة جيبات عسكرية للبلدة، حيث تصدى لها مقاومون بإطلاق الرصاص.

وأظهر مقطع فيديو مصور أصوات إطلاق نار، خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة.

وفي بلدة الخضر جنوب بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الاسيرين المحررين حسن صلاح وصامد صلاح، بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان محمد أبو هنطش وخالد حشاش وعزوز حشاش من مخيم بلاطة بنابلس أثناء مرورهم على حاجز حوارة العسكري جنوبا، كما تم اعتقال المحرر محمد عمر سلامة من منزله في شارع القدس بالمدينة.

وفي السياق ذاته اعتقل جنود الشاب عفيف شلوف من سلفيت، قرب مكان حادث سير أدى لمقتل مستوطنة إسرائيلية قرب مستوطنة "يتسهار" المقامة على أراضي جنوب نابلس.

وكانت قد أعلنت سلطات الاحتلال أمس الثلاثاء مصرع مستوطنة إسرائيلية دهساً بسيارة فلسطينية قرب مفترق مستوطنة "يتسهار".

وفي الخليل، داهمت قوات الاحتلال منطقة القفير شمال بلدة يطا واعتقلت محمد خالد جبريل مخامره (25 عاما)، والناشط خالد سليمان العدرة (50 عاما)، ومحمد أحمد جبارين (23 عاما) من بلدة سعير شرق الخليل، وحمزة شحدة أبو سل (23 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل.

كما فتشت عددا من بيوت المواطنين في بلدة يطا عرف منها، منزل محمود جبريل مخامره، ومنزل الشهيد خالد جبريل مخامره، وعبثت بمحتوياتها.

وفي بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمود أبو رومي بعد مداهمة منزله.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية