سفير اسرائيلي سابق للرئيس بايدن :"الم يحن الوقت للاتصال مع نتنياهو ؟"

داني دانون

نشر السفير الاسرائيلي السابق في الامم المتحدة داني دانون تغريدة عبر حسابه في تويتر، تسائل خلالها عن سبب عدم قيام رئيس الولايات المتحدة جو بايدن بالاتصال مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وذلك بعد قيامة باجراء مكالمة مع سلسلة من زعماء العالم، وحتى انه وضع رقم هاتف ديوان نتنياهو في القدس في التغريدة.

وكتب دانون في التغريدة والتي ارفقها بصورة لنتنياهو وبايدن :"الرئيس بايدن، اتصلت مع زعماء من كندا، المكسيك، بريطانيا، الهند، فرنسا، المانيا، اليابان، استراليا، كوريا الجنوبية وروسيا، الم يحن الوقت للاتصال مع قائد اسرائيل- الحليف الاقرب للولايات المتحدة؟ رقم رئيس الحكومة هو 972-2-6705555+"

 

وكان نتنياهو صرح الاحد حول السبب لعدم اتصال بايدن به حتى الان وقال :"تحدثت مع بايدن فور فوزه، هو يقوم بالاتصال بزعماء العالم بحسب الترتيب الذي يناسبه، لم يصل حتى الان الى الشرق الاوسط".واضاف نتنياهو :"سوف يقوم بالاتصال، ما من شك بذلك، تحالفنا مع الولايات المتحدة قوي، لن نوافق على كل امر لكن التحالف بيننا قوي".

ويشار الى انه مرت ثلاثة اسابيع منذ تنصيب بايدن رئيسا للولايات المتحدة، وحتى الان لم يجد الوقت للاتصال بنتنياهو ، ما اثار العديد من التساؤلات في اسرائيل عن السبب وراء ذلك، وهذا على عكس الرئيس السابق دونالد ترامب الذي اتصل مع نتنياهو بعد ثلاثة ايام من تنصيبه في عام 2016.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة