الجيش الإسرائيلي يعلن انتهاء تمرين "عاصفة البرق"

مناروة - حدود لبنان
  • أعلن عن جهوزية قوات فرقة الجليل للسيناريوهات "أيام قتالية" على الحدود اللبنانية
  • قائد فرقة الجليل: سنواصل العمل بكل ما يلزم لتوفير الأمن لمواطني الشمال

أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، عن إنتهاء تمرين "عاصفة البرق" العسكري على الحدود الشمالية مع لبنان.

وقال ناطق باسم الجيش في بيان صدر عنه :" أنهى الجيش تمرين "عاصفة البرق" اليوم، حيث تم فحص مدى الجاهزية وجهوزية القوات على الحدود الشمالية، مع الأخذ في الاعتبار العبر من أحداث عسكرية وقعت في الصيف الأخير على الحدود اللبنانية".

وأضاف "كما تم تحديد الخطط العملية في مواجهة أيام قتالية بالاضافة الى التدرب على العمل المشترك بين مختلف التشكيلات العسكرية ومنها قوات التجميع والاستطلاع والقوات الجوية والاستخبارات وتفعيل النيران".

وأوضح بأن التمرين تضمن تفعيل منظومة ضرب الأهداف الموحدة في الجيش الإسرائيلي "دائرة النيران".

وقال "شاركت في التمرين قوات من القيادة الشمالية، إلى جانب قوات أخرى من سلاح الجو والبحر، هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، هيئة الاستخبارات وشرطة إسرائيل."

وحسب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي "قام رئيس هيئة الأركان العامة ، الجنرال أفيف كوخافي بزيارة تفقدية للوقوف عن قرب على مدى جهوزية وجاهزية القوات في الميدان على المستويين الدفاعي والهجومي، كيفية التعامل مع الأحداث العسكرية المفاجئة على الحدود، استدعاء القوات، الرد الناري السريع وحماية البلدات الشمالية. "

وقال قائد فرقة الجليل في الجيش الإسرائيلي العميد شلومي بيندر: "لقد حسّن التمرين الذي أجريناه من استعدادنا لمواجهة جيش حزب الله "الإرهابي".حسب قوله
 

وأضاف "مستمرون في تعزيز كفاءة  القوات والقيادات في أيام قتالية،  وستواصل قيادة المنطقة الشمالية العمل حسب الضرورة من أجل  توفير الأمن لمواطني الشمال" .
 

مناورة

 

مناورة اسرائيلية

 

مناروة - حدود لبنان

 

كوخافي

 

كوخافي 4

 

كوخافي  22

 

حدود لبنان

 

قيادة الجيش

 

الجيش

 

الجيش الاسرائيلي

 

الجيش الاسرائيلي 1

 

الجيش الاسرائيلي - مناورة


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة