تقرير: فشل صفقة الشراكة الإماراتية في "بيتار القدس"

بيتار القدس

أفاد تقرير عبري، مساء  الخميس، بفشل صفقة شراكة رجل الأعمال الإماراتي عضو الأسرة الحاكمة، حمد بن خليفة آل نهيّان، بفريق كرة القدم "بيتار القدس" الإسرائيلي.

وأعلنت لجنة نقل الحقوق التابعة للاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، سحب مجموعة "بيتار القدس" طلب نقل الملكية لرجل الأعمال الإماراتي، حمد بن خليفة آل نهيّان، ما يعني فشل صفقة الشراكة بين عضو الأسرة الحاكمة في الإمارات ورجل الأعمال الإسرائيلي، موشيه حوغيغ.

يأتي ذلك في أعقاب الشبهات حول الذّمة المالية لرجل الأعمال الإماراتي والشكوك حول مصداقيّة ثروته وحول مناعته الماليّة بعد شرائه 50% من النادي مقابل 100 مليون شيكل. وادعى مصدر في "بيتار القدس" أن "الصفقة لم تفشل وأنها ستتأخر بعض الوقت".

وأشار موقع "وان" الإسرائيلي إلى أنه لا يزال باستطاعة مالك مجموعة "بيتار القدس"، حوغيغ، تقديم الطلب مجددا، وفقا للوائح الاتحاد ولجنة نقل الحقوق، وهو الجسم المنوطة به الموافقة على صفقة الشراكة بين بن خليفة ومالك "بيتار القدس".

ونقل المختص بالشؤون الرياضية عن مصدر في النادي، مزاعمه أن "الصفقة تعطلت حاليا لذا فقد سحبنا الطلب من لجنة نقل الملكية والحقوق. مع فتح الأجواء في إسرائيل، سيسافر حوغيغ إلى دبي في محاولة لإتمام الصفقة".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات