الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس تصدر تصريح حول قرار المشاركة في الانتخابات

الاسرى

 أصدرت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي تصريحا صحفيا بخصوص ما نشره موقع "عربي21" حول قرار المشاركة في الانتخابات العامة الفلسطينية.

وقالت الهيئة القيادية في نص التصريح الذي تلقت "وكالة قدس نت للأأنباء" نسخة عنه : إننا في الهيئة القيادية العليا نستهجن ونستغرب استخدام اسم أسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني والزج به في وسائل الإعلام، وتصدير موقف باسم أسرى حماس أننا نرفض المشاركة في الانتخابات أو أننا لم نتشاور بمؤسساتنا الرسمية"

وأضافت " إننا في هذا السياق نؤكد على الآتي:

أولًا: إننا جزء أصيل من قرار الحركة ومؤسساتها الشورية، وتمت مشاورتنا بشكل مستفيض في قرار المشاركة في الانتخابات، وما زلنا في إطار التشاور والتباحث حول مخرجات جلسات الحوار وشكل المشاركة.

ثانيًا: لم تقم الصحيفة من الاستفسار منا مطلقًا أو التأكد من موقفنا؛ بل فوجئنا بتصدير موقف باسمنا عبر وسائل الإعلام، وهذا أمر يجافي الحقيقة والموضوعية والنزاهة التي هي جزء أصيل من مميزات الإعلام الحر.

ثالثًا: نؤكد أن الهيئة القيادية العليا هي الجسم الوحيد الذي يمثل أسرى حماس داخل سجون الاحتلال، وأن تصدير أي موقف باسم أي جهة أو هيئة أو شخص خلاف الهيئة القيادية العليا فإنه لا يعبر عن موقف حماس داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

رابعًا: نطالب الصحيفة بالاعتذار وتوضيح الموقف للرأي العام، إذ أننا نعتبر في هذا الموقف إساءة للمؤسسة الشورية لدى الحركة ومحاولة لتشتيت الجهود المبذولة في بناء البيت الفلسطيني وترتيبه.حسب ما ورد في التصريح

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله