اشادوا بدور دائرة شؤون اللاجئين ورئيسها الدكتور احمد ابو هولي

لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية في مخيمات لبنان تبحث مع دائرة شؤون اللاجئين احتياجات اللاجئين

 عقدت دائرة شؤون اللاجئين  في لبنان ممثلة بمديرها جمال فياض اجتماعا مع وفد لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية برئاسة  امين سرها في لبنان ابو اياد الشعلان واعضاء لجنة المتابعة المركزية ابو جهاد فرحات وناصر اسعد وسعيد مراد، ايضا شارك في اللقاء عضوي قيادة بيروت لحركة فتح احمد رابح وصلاح الهابط بحضور ورعاية امين سر  اقليم حركة فتح في لبنان  حسين فياض .

وبحث اللقاء اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات اللبنانية والمشاريع ذات الاولوية لديها والخدمات التي تقدمها الاونروا .

ووقف المحتمعون امام سياسة التقليصات التي تنتهجها الاونروا كأحد التدابير لمواجهة ازمتها المالية  

وتوجه المجتمعون بالتحية للشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل وللقيادة الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس دولة فلسطين الرئيس محمود عباس ابو مازن حيث اشادوا بالصمود الأسطوري الذي جسده الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية في مواجهة المحتلين ومشاريعه التصفوية .حسب البيان صدر عن دائرة شؤون اللاجئين.

واشاد المجتمعون بنتائج الحوار الفلسطيني الذي جرى في القاهرة وما تمخض عنه والذي هيأ مناخ ايجابي وتوافق وطني على انهاء الإنقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية و ترجمة عملية للمرسوم الرئاسي الذي اصدره الرئيس الفلسطيني محمود عباس لجهة انجاز الإستحقاق الإنتخابي الرئاسي والتشريعي وانتخاب مجلس وطني فلسطيني جديد .

ووجه المجتمعون الشكر لعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين بالمنظمة الدكتور احمد ابو هولي واشادوا بدوره الريادي وتحركاته السياسية وجولات لقاءاته التي اجراها منذ توليه لمسؤولية الدائرة مع الأطراف والمؤسسات الدولية وخاصة مع الأونروا ومفوضها العام ومع الدول المانحة .

واشاد المجتمعون بدور  دائرة شؤون اللاجئين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان في معالجة القضايا ذات الاولوية  والمشاريع التي تقدمها لصيانة شبكات الكهرباء وآبار المياه وتعبيد بعض الطرقات وغيرها من المشاريع .

وحمل المجتمعون "وكالة غوث الأونروا المسؤولية نتيجة ضعف الخدمات  وتقليصها على كافة الصعد تجاه ابناء شعبنا اللاجئين في لبنان الذين يعيشون ظروف انسانية واجتماعية غاية في الصعوبة حيث الأوضاع المؤلمة في لبنان الإقتصادية والإجتماعية وغلاء المعيشة وارتفاع سعر صرف الدولار وخاصة مع استفحال  جائحة كورونا  وغيرها من التعقيدات والتي بدورها تزيد اوضاع اللاجئين والنازحين الفلسطينيين سوءا ."

وطالب المجتمعون وكالةغوث الأونروا ومديرها العام في لبنان بمباشرة اعتماد خطة طوارئ اغاثية تلبي احتياجات اللاجئين في لبنان

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيروت