بيت لحم: طبيب يتعرض لاعتداء ثاني من نفس المتهم

الدكتور سلامة قمصية

تعرض الدكتور سلامة قمصية لاعتداء في مدينة بيت لحم، بعد تعرضه لحادث سير مفتعل، صباح امس الجمعة، وهو الاعتداء الثاني الذي يتعرض له من نفس المتهم، حيث تعرض لاعتداء مشابه قبل نحو عام.

وصرح مصدر أمني في محافظة بيت لحم، إنه في صباح امس عند الساعة 7.50، تم الإبلاغ عن حادث سير في شارع الكركفه ترافق مع اعتداء على مواطن، فتحركت الشرطة للموقع وتبين أن حادث السير مفتعل، وأن الشخص المعتدى عليه هو طبيب معروف وشخصيه محترمه في البلد.

 والشخص المعتدي أيضا معروف للجهات الأمنية وسبق توقيفه وإحالته للقضاء على واقعة مشابهة حصلت العام الماضي ومعه آخرين وتم توقيفهم وإحالتهم للقضاء وما زالت القضية منظورة أمام القضاء.حسب موقع صحيفة "الحياة الجديدة" الرسمية

وأدان المصدر الأمني ما وصفه: "الاعتداء الهمجي وغير الأخلاقي، وأفاد بأن الجهات الأمنية تتابع الجاني للقبض عليه وتقديمه للعدالة "ولن يسمح لأحد بأخذ القانون بيده".

وطالب المصدر الأمني: "من الجميع الالتزام بالقانون والقضاء وعدم تقديم التدخلات والحلول الجانبية والعشائرية في هذه القضايا".

واستنكر تجمع النقابات المهنية الاعتداء على الدكتور سلامة قمصية، وتساءل التجمع في بيان: "إلى متى استمرار مسلسل الاعتداء على الأطباء؟؟ إلى متى يبقى المعتدون خارج المحاسبة والعقاب؟؟".

وأكد التجمع، استنكاره: "لحادث الاعتداء المكرر على الدكتور سلامة قمصية بطريقة وحشية، ويطالب الجهات المعنية باعتقال الجناة وتوجيه أقسى العقوبات بحقهم وعدم الإفراج عنهم بكفالة لحين انتهاء المحاكمة".

واعتبر: "استمرار الاعتداء على الأطباء والطواقم الطبية وهم خط الدفاع الأول في مواجهة وباء الكورونا بحاجه إلى ردع واتخاذ أقسى العقوبات بحق الجناة".

وتمنى التجمع: "الشفاء العاجل للدكتور سلامه قمصية والذي يخضع لعمليه جراحيه دقيقة وحرجة وسيتابع التجمع مع نقابة الأطباء هذا الاعتداء من أجل تقديم الجناة للمحاكمة".

واستنكرت إدارة وموظفو مستشفى العائلة المقدسة في بيت لحم، الاعتداء الذي تعرض له رئيس قسم النسائية والتوليد في المستشفى الطبيب سلامة قمصية: "من اعتداء جسدي من معروفين لدى الجهات الأمنية بناءً على ما صرح به العميد طارق الحاج وهي المرة الثانية التي يتعرض لها الدكتور سلامة قمصية من نفس المعتدي، حيث ان الطبيب يشهد له بحسن الخلق والأخلاق واستقامته وأدائه لعمله بكل إتقان وإخلاص عدا عن المعاملة الطيبة والابتسامة الذي يشهد بها جميع زملائه والمرضى له، إننا نطالب الأجهزة الأمنية والقضائية والنيابة العامة ونقابة الأطباء بتولي إنفاذ القانون باتخاذ الإجراءات القانونية لردع المعتدين وإنزال العقوبة الملائمة والحد من الاستمرار بالاعتداء على الأطباء".

وقال العميد طارق الحاج، مدير شرطة محافظة بيت لحم، بأنه في الاعتداء الأول، اعتقل المتهم، وتم توقيفه وإحالته للقضاء، وبعد الاعتداء أمس تم القبض على المتهم وتوقيفه وسيحال للقضاء.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم